الأردني الوحيد المصاب بـ«كورونا» يتماثل للشفاء

0 227

العالم الآن – أعلن وزير الصحة الأردني، سعد جابر، أن نتائج الفحوصات المخبرية للمريض الوحيد المصاب بفيروس كورونا في الأردن أظهرت أن قوة الفيروس في جسده تتضاءل، وأن المريض يتماثل للشفاء حالياً.

وأكد وزير الصحة خلال بيان صحافي مشترك مع وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة، أنه توجد حالة واحدة مثبت إصابتها بالفيروس، ولا توجد أي حالة أخرى إلى الآن، حسبما نقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

كما أعلن وزير الصحة الأردني أن مجلس الوزراء اتخذ في جلسته التي عقدها اليوم (الأحد)، مجموعة من القرارات؛ مثل زيادة في الإجراءات الحكومية للحد من إمكانية انتشار المرض ودخوله إلى المملكة.

وقرر مجلس الوزراء منع الإجازات الخارجية للعمالة الوافدة، ووقف تصاريح العمل للقادمين من الخارج، ومنع الإجازات للطلاب الأجانب الدارسين في المملكة الذين يذهبون إلى دول ينتشر بها المرض، ووقف الرحلات المدرسية الخارجية وتعليق سفر الموظفين للخارج إلا للضرورة القصوى وبموافقة مجلس الوزراء، والاستمرار بنصح المواطنين بعدم السفر للخارج إلا للضرورة القصوى.

وقدم مجلس الوزراء النصح للمواطنين القادمين من بعض الدول التي لم تصل إلى مرحلة «الموبوءة»، ولكن يوجد فيها عدد كبير من الإصابات بالفيروس؛ مثل العراق ومصر وفرنسا وإسبانيا وألمانيا بعمل الحجر المنزلي الذاتي، «وهذه مسؤولية مجتمعية كبيرة، حيث ينصح القادمون من هذه الدول بالبقاء في منازلهم لمدة أسبوعين، والاتصال بالجهات الصحية في حال ظهور أعراض عليهم ليتم التواصل معهم واتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة».

وأكد جابر أن مجلس الوزراء قرر أيضاً تشديد الرقابة على المعابر الحدودية، وتتم الآن دراسة المعابر الحدودية البرية للمملكة بشكل مكثف، لافتاً إلى أنه سيتم الأخذ برأي الخبراء في مجال الأوبئة، والخروج بتوصيات خلال 48 ساعة أو أكثر.

ولفت الوزير إلى أنه سيتم اليوم، تسلم موقع حجر صحي جديد، وسيتم نقل المحجور عليهم إلى هذا القسم، بدءاً من يوم غد (الاثنين)، «كما تم تسلم قسم العزل للحالات المثبتة، وهو مجهز طبياً بشكل فني كبير، بحيث يمنع انتقال الهواء والمرض من المصابين إلى الكوادر الصحية أو غيرهم، كما سيتم البدء بتجهيز قسم عزل آخر على سبيل الاحتياط».
” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد