اتحاد الكرة الأردني يعلق أنشطته لأسبوعين والمنتخب يلغي تجمعه وقاية من “كورونا”

0 229

 

العالم الآن – متابعة: علي الشطرات – قرر الاتحاد الأردني لكرة القدم، تعليق كافة انشطته الرياضية، لمختلف المسابقات والبطولات التي تقام تحت مظلته، ابتداءً من الخميس 12 اذار، ولمدة اسبوعين، كإجراء احترازي ووقائي، في ظل التداعيات المحيطة بفيروس كورونا المتجدد.

ويشمل القرار تعليق كافة الانشطة، جميع المسابقات وبمختلف الفئات العمرية، للاندية والمنتخبات الوطنية ومراكز الواعدين، لضمان سلامة اركان اللعبة كافة.

في المقابل، يواصل الاتحاد اعماله الادارية اليومية في مقره، خلال فترة توقف البطولات، متابعاً في الوقت ذاته، كافة التقارير والتعليمات والارشادات الصادرة عن وزارة الصحة الاردنية، والجهات الرسمية اصحاب العلاقة، اخذاً بعين الاعتبار ايضاً، توصيات الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم، وقراراتهما الرامية نحو تأجيل كافة النشاطات الحالية.

كما يوصي الاتحاد، كافة اندية كرة القدم، بتأجيل تدريباتها ومبارياتها الودية، لمختلف الفئات، خلال فترة تعليق النشاط.

على صعيد متصل، قرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني الاردني، الغاء تجمع النشامى الذي كان مقرراً اواخر الشهر الجاري في قطر، بسبب التداعيات المحيطة بفيروس كورونا.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الجهازان الفني والاداري للمنتخب، الخميس 12 اذار، في مقر الاتحاد، حيث جرى تدارس كافة التفاصيل المتعلقة بتجمع النشامى، استناداً إلى الكتاب الذي وصل من الاتحاد القطري والمتضمن تعليق كافة الفعاليات الرياضية في الدوحة خلال الفترة القادمة، ومن بينها استقبال المعسكرات التدريبية والمباريات الودية.

كما استعرض الجهاز الفني صعوبات اقامة معسكر داخلي في العاصمة عمان، لتعويض الغاء تجمع الدوحة واللقاء الودي الذي كان مقرراً 25 الجاري هناك امام العراق، الى جانب تأجيل التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 ونهائيات آسيا 2023 حتى اشعار اخر.

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد