الإمارات توقف إصدار التأشيرات «مؤقتاً» بسبب كورونا

0 316

العالم الآن – قررت الإمارات، اليوم (السبت)، «وقفاً مؤقتاً لإصدار كافة التأشيرات، ابتداء من الثلاثاء المقبل، باستثناء حملة الجوازات الدبلوماسية»، حسبما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وأوضحت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الإماراتية، عبر بيان، أن هذه الخطوة تأتي في إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها دولة الإمارات تجاوبا مع رفع مستوى فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19» من قبل منظمة الصحة العالمية، واعتباره «وباءً»، ما يجعل من السفر في هذه المرحلة على درجة عالية من الخطورة.

ولا يسري القرار على الأشخاص الذين صدرت لهم تأشيرات قبل تاريخ سريان نفاذ هذا القرار، بحسب البيان.

وأشارت الهيئة إلى أن قرار الوقف المؤقت للتأشيرات يأتي حتى يتم تفعيل آلية للفحص الطبي في بلدان المغادرة كإجراء إضافي نظراً لما تشهده دول العالم على صعيد مواجهة فيروس كورونا المستجد من إجراءات احترازية ووقائية تستهدف الصالح العام لجميع الدول على حد سواء وما يمثله السفر بين البلدان في هذه المرحلة من خطورة عليها.

وأكدت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية أن «هذا القرار ينبع من روح المسؤولية التي تتحلى بها دولة الإمارات وضمن جهودها لمكافحة هذا الفيروس حول العالم وتضامنا منها مع دول العالم لعبور هذه الأزمة بسلام».

إلى ذلك، أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية تعليق جميع الرحلات الجوية القادمة والمغادرة إلى كل من لبنان وتركيا وسوريا والعراق اعتبارا من 17 مارس (آذار) وحتى إشعار آخر، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية.
” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد