“التجمّع المقدسي لمواجهة مرض الكورونا”.. خدمة للفلسطينيين في القدس المحتلة

0 251

العالم الآن – متابعة: علي الشطرات – كرّست مؤسسات ومتطوّعون طاقاتهم، من أجل خدمة الفلسطينيين في القدس المحتلة، في ظل تفشي فيروس كورونا في الأراضي المحتلة، مُطلقين تجمّعًا لمواجهة الأزمة في المدينة.

“التجمع المقدسي لمواجهة مرض الكورونا” يجمع نحو ثلاثين مؤسسة طبية وشبابية وتطوعية ونوادي ومؤسسات مجتمعية وطبية ومشافي فلسطينية (المقاصد، الفرنساوي، المطلع) وكادرا من الأطباء والإرشاد النفسي.

وبدأ التجمع باستلام مئات الطلبات من قبل متطوعين من شباب وشابات مدينة القدس، كل حسب تخصصه ومكان سكناه، كما أطلق صفحة عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” لنشر التوعية والإرشاد النفسي والطبي والوقائي، إلى جانب مختصين لمحاربة الشائعات.

وعلى صعيد لجان التطوع، تم تقسيمها لثلاثة تجمعات سكنية داخل الجدار وهي: شمال القدس (شعفاط، بيت حنينا، الشيخ جراح، وادي الجوز، العيساوية)، ووسط القدس (البلدة القديمة، سلوان، جبل الزيتون)، وجنوب القدس (جبل المكبر، صور باهر، الثوري، أم طوبا)، حيث تم التعاون مع العديد من الأندية والمجموعات الكشفية المحلية ومجموعات المتطوعين.

وسيعمل التجمع على توفير ما يلزم من مستلزمات طبية وقائية لإسناد المشافي في حال دخول المدينة في النفق المظلم -كما وصفه التجمع- كما تم البدء بالعمل مع الصيادلة لفهم الاحتياجات ومنع أي مظاهر للاحتكار.

وسيبدأ التجمع خلال أيام بتعقيم النوادي والمساجد والتجمعات، إضافة لتوفير خط خاص لمن يريد من الأهالي تعقيم مكان سكناه أو عمارته من قبل طواقم المتطوعين، تحت إشراف المؤسسات المحلية، والعمل على توفير مواد التعقيم والملابس الملائمة للمتطوعين، وعقد دورة إرشادية لضمان سلامة الجميع والعمل مع المؤسسات الأجنبية، مثل منظمة الصحة العالمية، للحصول على آخر المعلومات الدقيقة والعلمية لمواجهة المرض.

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد