أميركا تدرس الاستعانة بالجيش لمواجهة كورونا، وواشنطن تعلن 6 وفيات بالفيروس

0 167

العالم الآن – أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، في مؤتمر صحفي عقد في البيت الأبيض، مساء أمس الاثنين، أن إدارته “تدرس بجدية” إمكانية الاستعانة بالجيش لبناء مستشفيات مؤقتة، متوقعا انتهاء وباء كورونا المستجد في الولايات المتحدة في تموز أو آب، بحسب واشنطن بوست.
ودعا ترمب إلى الابتعاد عن أي تجمع يضم أكثر من 10 أشخاص في محاولة لتجنب تفشي فيروس كورونا المستجدّ.
وطالب الأميركيين أن يكونوا مستعدّين لمعركة طويلة قد تستمر أشهرا لمكافحة الجائحة.
إلى ذلك، أعلنت مديرية صحة ولاية واشنطن الأميركية، ليل الاثنين، تسجيل 6 وفيات جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الى 48 حالة وفاة، بحسب واشنطن بوست. وسجلت الوفيات الست في مقاطعة “كينغ”، حيث طال المرض مركز رعاية للمسنين في ضاحية “كيركلاند” التابعة لمدينة سياتل الأميركية، وكانت من أولى المناطق الأميركية التي تفشى فيها الفيروس. وأكدت واشنطن تسجيل 904 إصابات بالمرض، وفقا للمعلومات الرسمية التي زودت بها الجهات الصحية التابعة للولاية. وبحسب مصادر وزارة الصحة الأمريكية فقد بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في البلاد بأكملها 4645 في حين توفي 85 شخصا.
وعلى ذات الصعيد قررت ولاية أوهايو إغلاق مراكز اقتراع انتخابات الحزب الديمقراطي اليوم الثلاثاء بفعل انتشار فيروس كورونا.
وأمر الحاكم الإداري لولاية أوهايو مايك ديواني في تغريدة على تويتر، ليل الاثنين، السلطات في أوهايو بإغلاق مراكز الاقتراع في الولاية الأميركية حيث كان مقرّراً أن يُجري الحزب الديموقراطي اليوم الثلاثاء انتخاباته التمهيدية للانتخابات الرئاسية، في قرار تحدّى فيه حكماً قضائياً منعه من تأجيل الانتخابات وذلك لظروف وقائية بخصوص انتشار فيروس كورونا الخطير.
وأضاف أنّ إجراء الانتخابات في الظروف الراهنة “سيجبر موظفي الانتخابات والناخبين على تعريض أنفسهم لخطر صحّي غير مقبول بالإصابة بفيروس كورونا، ولذلك تقرر تأجيل انتخابات الحزب الديمقراطي لإشعار آخر”.
— (بترا)

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد