حظر الدخول إلى الاتحاد الأوروبي 30 يوماً بسبب «كورونا»

0 216

العالم الآن – أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي قررت بالإجماع، اليوم (الثلاثاء)، حظر دخول الأفراد المنتمين إلى دول من خارج التكتل لثلاثين يوماً، بهدف الحد من تفشي وباء كورونا المستجد.

وقالت ميركل في مؤتمر صحافي بعد اجتماع عبر الفيديو مع قادة الدول الأوروبية، إن الدول الأعضاء «وافقت كلها على فرض حظر» دخول «مع بعض الاستثناءات» الطفيفة، موضحة أن هذا الحظر سيسري لثلاثين يوماً، وفقاً لما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

وكان الشرطيون الألمان قد بدأوا اعتباراً من أمس (الاثنين) الكشف على الآليات الآتية من فرنسا والنمسا وسويسرا والدنمارك ولوكسمبورغ، وقد تلقوا تعليمات تقضي بعدم السماح بالمرور سوى للبضائع والعاملين في ألمانيا.

وفي السياق ذاته، أوصت الحكومة الألمانية بالتخلي عن خطط السفر غير الضروري إلى الخارج.

وجاء على موقع وزارة الخارجية الألمانية على الإنترنت أنه من المتوقع استمرار تقييد حركة الطيران والسفر على نحو كبير، واتخاذ إجراءات للحجر الصحي، وتقييد الحياة العامة في كثير من الدول. وأشارت الوزارة إلى أن كثيراً من إجراءات الحجر ولوائح السفر تُتخذ حالياً من دون إعلان مسبق، وتُطبق بأثر فوري، موضحة أن كثيراً من المسافرين متأثرون بهذه القرارات، وغير قادرين على مواصلة السفر أو العودة إلى موطنهم.
” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد