الجيش الإيطالي ينتشر لفرض العزل في المناطق الموبوءة بـ«كورونا»

0 196

العالم الآن – قال رئيس منطقة لومبارديا الإيطالية اليوم (الجمعة)، إن الحكومة وافقت على نشر الجيش في منطقته لفرض العزل في إطار مكافحة فيروس «كورونا» الذي لا يتباطأ انتشاره هناك، وفقاً لوكالة «رويترز».

وقال أتيليو فونتانا خلال مؤتمر صحافي: «تمت الموافقة على طلب الاستعانة بالجيش… سيجري نشر 114 جندياً في أنحاء لومبارديا… لا يزال هذا العدد قليلاً جداً لكنها خطوة إيجابية».

وطلبت لومبارديا من الحكومة تشديد القيود المطبقة بالفعل التي تشمل إغلاق جميع الأنشطة التجارية غير الأساسية وحظر التجمعات العامة.

وأضاف فونتانا، دون ذكر أرقام، أن العدوى تواصل الانتشار في لومبارديا التي سجلت أعلى عدد من الوفيات بالفيروس في إيطاليا.

وقال: «للأسف لا نشهد أي تغير في اتجاه الأرقام الآخذة في الزيادة».

وتجاوز عدد الوفيات في إيطاليا بفيروس «كورونا المستجدّ»، مساء أمس (الخميس)، حصيلة الوفيات المسجّلة في الصين، مع تسجيل 427 حالة وفاة خلال 24 ساعة لتبلغ الحصيلة الإجمالية 3405، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وبذلك، تصبح إيطاليا الدولة الأولى من حيث عدد الوفيات جراء «كوفيد – 19» وتأتي بعدها الصين (3245) وإيران (1284) وإسبانيا (767). وأبلغت إيطاليا، التي سجّلت 41035 إصابة، عن أول حالتي وفاة لديها في 22 فبراير (شباط).

وسجّلت إيطاليا 56 وفاة من أصل كل مليون شخص، فيما أبلغت إسبانيا عن 16 وفاة من أصل كل مليون شخص. من جهتها، سجّلت الصين 2,2 وفاة من أصل كل مليون شخص. وسُجّل أكثر من ثلثي حالات الوفاة في أوروبا منذ بداية تفشي الوباء، في إيطاليا.
” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد