إيطاليا تسجل 627 وفاة جديدة بفيروس كورونا في يوم واحد

0 180

العالم الآن – أعلنت وكالة الحماية المدنية الإيطالية، اليوم الجمعة، أن أعداد الوفيات ارتفعت بمقدار 627 حالة وفاة، خلال الـ24 ساعة الماضية، لتصل حصيلة الضحايا حتى الآن إلى 4 آلاف و32 شخصًا منذ تفشي فيروس كورونا في البلاد قبل أسابيع.
فيما ارتفعت أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد الجمعة، لتصل إلى 47 ألفا و221 اصابة بزيادة قدرها 5986 خلال الـ24 ساعة الماضية.
ونقلت سي ان ان عن وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانزا، قوله الجمعة، في خطاب أمام لجنة اتحاد الأطباء والجراحين، إن بلاده “تواجه أصعب لحظة في تاريخها على الإطلاق”، محذرًا من أن “عدوًا جديدًا ورهيبًا يدخل حياتنا ويغير كل شيء جذريًا”.
وتابع وزير الصحة، موجهًا حديثه إلى لجنة الأطباء والجراحين، “أصر كل يوم على أن معدات الوقاية الشخصية الكافية يمكن أن تصل إلى كل واحد منكم. أتحدث مع الاتحاد الأوروبي يوميا، وأنا أعلم أن هذه مشكلة كبيرة”.
وأعرب وزير الصحة الإيطالي، عن تعازيه الحارة لـ”أولئك الذين فقدوا أرواحهم في هذه الأيام الصعبة”، مضيفًا، “ما زالت أمامنا أيام صعبة، لكننا معًا متحدين، أنا مقتنع أننا سننجح”.
وتعد إيطاليا أكبر بؤر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بعد إعلان الصين سيطرتها على انتشار المرض، وعدم تسجيلها لأي إصابات محلية ليومين على التوالي لأول مرة منذ انتشار الفيروس. –(بترا)

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد