الإمارات تسجل 13 إصابة جديدة بـ«كورونا»

0 390

العالم الآن – سجلت وزارة الصحة الإماراتية، اليوم (السبت)، 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد. وذكرت المتحدثة الرسمية عن القطاع الصحي لدولة الإمارات الدكتورة فريدة الحوسني، أن حالات الشفاء من «كورونا» وصلت إلى 38 حالة، مشيرة إلى أن القانون سيأخذ مجراه مع كل من يروج الإشاعات حول الوباء.

في شأن متصل، لفتت الحوسني إلى أن ما تم تداوله في الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي من مقاطع فيديو كشفت تجمعات على الشواطئ في الإمارات هو أمر مؤسف للغاية، مشددة على ضرورة التزام كل الأفراد بالتعليمات التي تستلزم التباعد الاجتماعي.

وأكدت المتحدثة على ضرورة الالتزام بالحجر المنزلي المفروض، ومدته 14 يوماً، للقادمين إلى الإمارات، وأكدت على محاسبة كل من يخالف التعليمات، وذلك لضمان وسلامة المجتمع من تفشي الوباء.

ونصحت الصحة، الأفراد، بتأجيل علاج الأسنان في هذه الفترة، وطالبت المواطنين والمقيمين بالابتعاد عن وسائل النقل الجماعية.

وعن مراكز التسوق والمطاعم، أكدت الصحة على ضرورة تجنب مراكز التسوق إلا للضرورة فقط، كما أشادت بحملة «خليك بالبيت» عبر وسائل التواصل، مطالبة الجميع بضرورة الالتزام والبقاء بالمنازل حفاظاً على صحة وسلامة الجميع.

كانت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات قد أعلنت عن وفاة حالتين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، إحداهما يحمل جنسية عربية، وكان قادماً من أوروبا، ويبلغ من العمر 78 عاماً، وتبين أن سبب الوفاة كانت نوبة قلبية تزامنت مع إصابته بالفيروس، والآخر من جنسية آسيوية مقيم ويبلغ من العمر 58 عاماً، وكان يعاني من عدة أمراض مزمنة، مثل مرض القلب والفشل الكلوي.

وأعربت الوزارة عن أسفها وخالص تعازيها ومواساتها لذوي المتوفين، وتمنياتها الشفاء لجميع المصابين، وفق وكالة الأنباء الإماراتية «وام».

كما أكدت أن كلتا الحالتين تلقيتا الرعاية الطبية اللازمة في مستشفيات الدولة. وقالت إن الدراسات المتوفرة عن هذا الفيروس توضح أن نسبة الوفيات قد تصل إلى 3.6 في المائة، وتزداد لدى كبار السن، ومن يعانون أمراضاً مزمنة.

إلى ذلك، أهابت الوزارة بأفراد المجتمع التعاون مع الجهات الصحية، والتقيد بالتعليمات، والالتزام بالتباعد الاجتماعي، ضماناً لصحة وسلامة الجميع.

يذكر أن دول الخليج الست سجلت نحو 1200 إصابة بالوباء، بينها 140 في الإمارات، وحالة وفاة واحدة في البحرين.
” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد