مُقترَح للمساهمة في منع انتشار وباء كورونا

0 189

العالم الآن – تقدم الأستاذ الصحفي علي الشطرات بمقترح على الحكومة الأردنية للمساهمة في منع انتشار فايروس كورونا على صفحته الشخصية على فيسبوك تالياً تفاصيله:

مُقترَح حاولتُ الاجتهاد فيه، للمساهمة في منع انتشار وباء كورونا، في حال فك حظر التَّجوال جزئيّاً، يوم الثلاثاء 2020/3/24م (بأقلّ عدد من النّاس)، وأرسلت منه نسختين، واحدة لدولة رئيس الوزراء، وأخرى لدار الرّئاسة:

● يوم الاثنين:
■ فتح (المخابز ومحال الخضار والمتاجر والبقّالات ومحطّات المحروقات) مبكّراً -بشرط التّقيّد بالاحتياطات الصّحّيّة- لتزويدها بحاجياتها، مع منع البيع بتاتاً، وإغلاقها بعد التزوُّد، فوراً، تحت طائلة المسؤوليّة.
■ الطّلب من المخابز -بشرط التّقيّد بالاحتياطات الصّحّيّة- إغلاق أبوابها من الدّاخل، ومباشرة العمل، ووضع الخبز بعد نضوجه في أكياس، بوزن يعادل نصف دينار لكلّ كيس، والتّوقّف تماماً عن إنتاج الخبز في السّاعة الثّانية عشرة من ظُهر الثلاثاء.
■ الطّلب من محال الخضار -بشرط التّقيّد بالاحتياطات الصّحّيّة- إغلاق أبوابها من الدّاخل، ومباشرة العمل، ووضع خضار متنوّعة في أكياس، كلاًّ على حدة، بوزن يعادل نصف دينار لكلّ كيس.

● يوم الثلاثاء:
■ المخابز: (فرد من العائلة):
من التّاسعة صباحاً -بشرط التّقيّد بالاحتياطات الصّحّيّة- إشراف موظّف من كلّ مخبز على كتابة رقم دَوْر لكل مشترٍ، أثناء وقوف المشترين في الدّوْر بشكل متباعد خارج المخبز، وتوزيعها عليهم، ثمّ المناداة على الأرقام والبيع بباب المخبز، وليس داخله، لتموين أربعة أيّام فقط.
■ محال الخضار: (فرد من العائلة):
من التّاسعة صباحاً -بشرط التّقيّد بالاحتياطات الصّحّيّة- إشراف موظّف من كلّ محل على كتابة رقم دَوْر لكل مشترٍ، أثناء وقوف المشترين في الدّوْر بشكل متباعد خارج المحل، وتوزيعها عليهم، ثمّ المناداة على الأرقام والبيع بباب المحل، وليس داخله، لتموين أربعة أيّام فقط.
■ المتاجر والبقّالات (فرد من العائلة):
من التّاسعة صباحاً -بشرط التّقيّد بالاحتياطات الصّحّيّة- إشراف موظّف من كلّ محل على كتابة رقم دَوْر لكل مشترٍ، أثناء وقوف المشترين في الدّوْر بشكل متباعد خارج المحل، وتوزيعها عليهم، ثمّ المناداة على الأرقام والبيع بباب المحل، وليس داخله، بورقة مكتوبة من المشتري بلوازمه، لتموين أربعة أيّام فقط.
■ محطّات المحروقات، كاز فقط (فرد من العائلة):
من التّاسعة صباحاً -بشرط التّقيّد بالاحتياطات الصّحّيّة- إشراف موظّف من كلّ محطّة على كتابة رقم دَوْر لكل مشترٍ، أثناء وقوف المشترين في الدّوْر بشكل متباعد، وتوزيعها عليهم، ومعهم عبوّاتهم، ثمّ المناداة على الأرقام، لتموين أربعة أيّام فقط.

حمى الله #الأردن 💞

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد