الرئيس الصيني لترامب: علاقاتنا تمر بمنعطف حساس

0 202

العالم الآن – دعا الرئيس الصيني شي جينبينغ، نظيره الأميركي دونالد ترامب، الجمعة، إلى توحيد الجهود “للقتال” ضد فيروس كورونا الذي اجتاح العالم، مضيفا خلال مكالمة هاتفية أن “العلاقات بين البلدين تمر بمنعطف حساس”، بحسب وكالة فرانس برس.

ووفقا لوسائل إعلام أميركية، قال الرئيس الصيني لنظيره الأميركي إن “بلاده تريد الاستمرار بمشاركة المعلومات والخبرات مع الولايات المتحدة”، مضيفا أن التعاون “هو الخيار الوحيد الصحيح لمصلحة البلدين”.

ونقلت فرانس برس عن الرئيس الصيني قوله إنه “يأمل أن تتخذ الولايات المتحدة خطوات موضوعية لتحسين العلاقات بين البلدين، وأن الطرفين قادران على العمل معا للتعاون بمحاربة الفيروس”، مضيفا أن “جهات صينية قدمت مواد طبية لدعم الولايات المتحدة”.

وجاءت المكالمة في وقت فاق فيه عدد الإصابات بالفيروس داخل الولايات المتحدة تلك التي سجلت في الصين، لتتصدر أميركا قائمة الدول التي تنتشر فيها العدوى بنحو 86 ألف إصابة، أكثر من الصين صاحبة المركز الثاني بـ81 ألف إصابة.

وتبادل البلدان تصعيدا كلاميا بدأ بعد اتهام مسؤولين صينيين للجيش الأميركي بـ”إدخاله فيروس كورونا” إلى بلادهم، ليرد الرئيس الأميركي ووزير الخارجية مايك بومبيو، بتسمية الفيروس بـ”الفيروس الصيني”، و”فيروس ووهان” نسبة إلى المدينة التي اكتشف فيها لأول مرة.
” الحرة”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد