تسجيل 7 إصابات جديدة بـ«كورونا» في الأراضي الفلسطينية

0 201

العالم الآن – أعلنت الحكومة الفلسطينية، اليوم (الجمعة)، تسجيل سبع حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) في الضفة الغربية.
ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، قوله في تصريحات للصحافيين في رام الله، إنه تم اكتشاف خمس إصابات في قرية بدو قضاء القدس واثنتين في بيت لحم.
وأوضح ملحم، أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية ارتفع إلى 91، في حين سجلت حالة وفاة واحدة وتماثل 17 مصاباً للشفاء؛ ما يعني أن عدد المصابين الحاليين 73 حالة.
وكان ملحم قد قال أمس (الخميس)، إن الوباء بدأ يلامس مرحلة الخطر، مضيفاً «علينا أن نتوخى أقصى درجات الحذر، وتحديداً بسبب العمال القادمين من إسرائيل».
وقال مسؤولون فلسطينيون، إن السلطة الفلسطينية تعاني من نقص في اختبارات فحص فيروس كورونا.
وقال حسين الشيخ، وزير الشؤون المدنية في الحكومة الفلسطينية، في تغريدة على «تويتر» بالأمس، إنه بناءً على تعليمات الرئيس محمود عباس «كل الجهات المختصة تبذل جهداً مع دول العالم لجلب عينات فحص (كورونا) نتيجة النقص الكبير بها في فلسطين».
وأمرت الحكومة الفلسطينية يوم الأحد سكان الضفة الغربية المحتلة بالبقاء في منازلهم لمدة 14 يوماً كإجراء احترازي لمواجهة انتشار فيروس كورونا.
” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد