فيروس «كورونا» أودى بـ100 طبيب في إيطاليا بينهم لبناني

0 190

العالم الآن – أودى فيروس كورونا المستجد بحياة مائة طبيب في إيطاليا حيث بلغت حصيلة الوفيات بالمرض حوالى 18 ألفاً، كما أعلنت نقابتهم لوكالة الصحافة الفرنسية اليوم (الخميس).

وقال المكتب الإعلامي للاتحاد الوطني لنقابة أطباء الجراحة والاسنان: «عدد الأطباء الذين توفوا بسبب كوفيد-19 يبلغ مئة وربما 101 حاليا للأسف».

وعُلم أن بين المتوفين طبيباُ لبنانياُ يدعى نبيل شرابية، يبلغ من العمر 61 عاماً، وكان يعمل في أحد مستشفيات مقاطعة بيدمونت في الشمال الغربي.

ووضع الموقع الالكتروني للاتحاد شريطاً أسود تعبيراً عن الحداد، وذكر أسماء كل الأطباء الذين توفوا وبينهم عدد من المتقاعدين الذين تم استدعاؤهم لمساعدة الخدمات الصحية التي فاق عدد المرضى قدرتها.

وكتب رئيس الاتحاد فيليبو أنيلي: «لا يمكننا أن نسمح بعد الآن بإرسال أطبائنا وعاملينا الصحيين لمكافحة الفيروس بلا وسائل حماية». وأضاف: «إنها معركة غير متكافئة تؤلمنا وتؤلم مواطنينا وتضر بالبلاد».

وأفادت وسائل الإعلام الإيطالية بأن حوالى ثلاثين ممرضاً وممرضة ومساعدا طبيا توفوا بالفيروس أيضاً.

وسجلت إيطاليا 542 وفاة بالمرض أمس (الأربعاء) مقارنة بـ604 في اليوم السابق. وظل 3693 شخصاً في العناية المركزة انخفاضا ًمن 3792 الثلاثاء، وهو اليوم الخامس على التوالي الذي يشهد تراجعاً. وعزز هذا الانخفاض الآمال بانحسار الفيروس بفضل إجراءات العزل العام.
” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد