الرزاز: ما حدث أمام الفرق الوزارية هو تعبير عن حالة الإحتقان المتراكمة والخذلان

0 256

العالم الآن – أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ايمان الحكومة بحرية التعبير ولكن من دون الإساءة للآخرين ، وان ما حدث من ردات فعل من المواطنين أمام الفرق الوزارية التي تزور المحافظات هو تعبير عن حالة الاحتقان المتراكمة والخذلان على مدى عقود ماضية.
وبين الرزاز خلال لقائه مع مجموعة من الطلبة في جامعة العلوم والتكنولوجيا ان ظاهرة أرقت الأردنيين وهناك شعور بتغلغله وتحوله لثقافة ولا بد من اجتثاثه، ولا حصانة لفاسد.
وحول قانون مشروع قانون ” ضريبة الدخل ” أكد ان الحكومة قامت بطرح القانون للرأي العام بهدف الاطلاع على الملاحظات ومناقشتها ومعالجتها ، وذلك بالتوازي مع جولات الفريق الحكومي على المحافظات لشرح القانون للمواطنين مباشرة .
وأضاف ان القانون وحال الانتهاء من عرضه على موقع ديوان التشريع والرأي ومناقشته وإقراره في مجلس الوزراء سيتم إحالته الى مجلس النواب الذي هو صاحب الصلاحية .
مضيفاً بان الحكومة تعمل جاهدة لوضع حد للعجز في الموازنة وبخلاف ذلك فأن الأجيال الحالية ستدفع الثمن ولن نرحل المشاكل للمستقبل ، وعلى رأسها موضوع ” التهرب الضريبي ” الذي نسعى الى إغلاق بابه الى الأبد ، فمن واجب المقتدرين مالياً مساعدة الفقراء تطبيقاً لمبدأ التكافل الاجتماعي .
واضاف اننا لسنا أمام خيارات مثالية ومسؤوليتنا المكاشفة والمصارحة لواقع الحال والخروج من الإطار الضيق لضريبة الدخل والبحث عن مشاريع تسهم في التنمية وتوفير فرص العمل. علماً ان بديل عدم اقرار قانون للضريبة واضح عام 2018 هو مواجهة مخاطر اهمها فوائد الديون المستحقة لعام 2019 بنسب فائدة عالية .

مقالات ذات الصلة

اترك رد