ديمقراطيون «قلقون بشدة» إزاء تدخلات أجنبية في الانتخابات الأميركية

0 287

العالم الآن – أكد مسؤولون ديمقراطيون، اليوم (الاثنين)، أن الكونغرس الأميركي «يتعرض على ما يبدو لحملة» تضليل مصدرها الخارج، معربين عن «قلقهم البالغ» إزاء هذه الجهود التي تهدف في رأيهم إلى التأثير في انتخابات 3 نوفمبر (تشرين الثاني) الرئاسية.
وأبلغت رئيسة مجلس النواب الديمقراطية نانسي بيلوسي و3 من زملائها هذا القلق إلى قائد الشرطة الفيدرالية كريستوفر راي، طالبين منه في رسالة أن يعلم أعضاء الكونغرس بهذه «التدخلات الأجنبية» قبل أغسطس (آب)، كما أوردت وكالة الصحافة الفرنسية.
وكان جو بايدن، المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة، قد ذكر في وقت سابق أنه تلقى تقارير من المخابرات، وتم إبلاغه بأن روسيا تواصل محاولة التدخل في الانتخابات الأميركية التي ستُجرى في نوفمبر.
وقال بايدن، لأنصاره خلال حملة عبر الإنترنت لجمع تبرعات لحملته، إن الصين تقوم أيضاً بأنشطة «تهدف لجعلنا نفقد الثقة في نتيجة انتخابات 2020». وأضاف: «نعرف من قبل، وأؤكد لكم أنني أعرف الآن، لأنني أحصل على إفادات من جديد. الروس ما زالوا يحاولون نزع الشرعية عن عمليتنا الانتخابية». وحذر من أنه إذا استمر الروس في التدخل فسيكون هناك «ثمن باهظ يدفعونه» إذا فاز في انتخابات نوفمبر أمام الرئيس دونالد ترمب.
” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد