أميركا: أكثر من ألف وفاة بـ«كورونا»… وكاليفورنيا تسجل أكبر عدد إصابات

0 185

العالم الآن – أفاد إحصاء لوكالة «رويترز» بأن عدد الوفيات في الولايات المتحدة بسبب فيروس كورونا المستجد ارتفع بواقع أكثر من ألف لليوم الثاني على التوالي أمس (الأربعاء) بعد تسجيل أعداد قياسية من الوفيات في ولايات مثل ألاباما ونيفادا وتكساس.

ووفقاً لتحليل «رويترز» لبيانات الوفيات في الأسبوعين الأخيرين مقارنة مع الأسبوعين الماضيين، فإن 23 ولاية الآن باتت تشهد ارتفاعاً في الوفيات.

ورغم ارتفاع الوفيات للأسبوع الثاني في الولايات المتحدة، فإنها لا تزال أدنى بكثير من مستويات أبريل (نيسان) الماضي عندما كانت تسجل ألفي حالة في المتوسط.

كما أظهر إحصاء جمعته «رويترز» لبيانات الإصابات بـ«كوفيد – 19» في المقاطعات الأميركية أن ولاية كاليفورنيا تجاوزت نيويورك أمس لتسجل أكبر عدد من حالات الإصابة بالمرض الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وصار العدد الإجمالي للحالات في كاليفورنيا، أكبر الولايات الأميركية من حيث عدد السكان، أكثر من 414 ألفاً، حيث سجلت بعض المقاطعات 4700 حالة جديدة أمس.

وسجلت نيويورك أكبر عدد من حالات الوفاة بالفيروس بأكثر من 32 ألف وفاة وتحل كاليفورنيا في المركز الرابع بقرابة ثمانية آلاف وفاة.

ويتجاوز عدد حالات الإصابة في نيويورك حالياً 412800 ويزيد العدد بمتوسط 700 حالة جديدة يومياً في يوليو (تموز).
” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد