ثلث الأميركيين يعتقدون بـ«نظرية المؤامرة» والمبالغة في وفيات «كورونا»

0 270

العالم الآن – كشفت نتائج استطلاع للرأي أجرته مؤسسة «إيبسوس» الأميركية، عن أن نحو 31 في المائة من الأميركيين يعتقدون أن وفيات «كورونا» أقل من المبلغ عنه رسمياً، بينما يعتقد 34 في المائة أن الوفيات المعلنة هي أعلى من العدد الرسمي.
ويفيد نتائج الاستطلاع بأن ما يقرب من نحو ثلث الأميركيين يعتقدون أن وفيات «كورونا» جزء من نظريات المؤامرة.
وأظهرت النتائج، أن عدد الأميركيين ممن يعتقدون أن عدد الوفيات مبالغ فيه يحصلون على أخبارهم من قناة «فوكس نيوز» الأميركية بنسبة (61 في المائة) والجمهوريين (59 في المائة)، في حين تصل نسبة هؤلاء الذين يتفقون مع وجهة النظر هذه 9 في المائة من الديمقراطيين و7 في المائة من أولئك الذين يحصلون على أخبارهم من قناة «سي إن إن» الأميركية، بحسب ما ذكرته قناة «فوربس» الأميركية.
وتجاوزت الولايات المتحدة عدد الإصابات الأربعة ملايين، أمس (الخميس)، أي بزيادة مليون إصابة خلال أسبوعين فقط، كما ذكرت جامعة جونز هوبكنز التي تعد مرجعاً.
ومن قبل، كان الأمر يحتاج إلى شهر لتسجيل مليون إصابة جديدة، وتجاوز عتبة الإصابات من مليونين إلى ثلاثة ملايين. واعترف الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، الذي اتهم بإنكار خطورة الوضع لفترة طويلة، مؤخراً بـ«زيادة مقلقة في الإصابات» في جنوب البلاد. وألغى مؤتمر الجمهوريين الذي كان مقرراً في فلوريدا في نهاية أغسطس (آب) لإعلانه رسمياً مرشحاً للحزب للانتخابات الرئاسية التي ستجرى في نوفمبر (تشرين الثاني).
وقال نيكولاس ريش من جامعة ماساتشوسيتس، إن الحسابات المرتبطة بالأوبئة على المستوى الوطني، تشير إلى أنه سيبلغ الذروة في الأسابيع الأربعة المقبلة.
” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد