فلسطينيون بالخليل يتصدون لمحاولة الاستيلاء على أرضهم والاحتلال يجبر مقدسيين على هدم منزليهما

0 211

العالم الآن – تصدى فلسطينيون اليوم الاثنين، لمحاولة مستوطنين متطرفين يهود الاستيلاء على أرض في قرية بيرين شرق مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، في الوقت الذي اجبرت فيه سلطات الاحتلال الاسرائيلي مقدسيين على هدم منزليهما ببلدة بيت حنينا شمال مدينة القدس المحتلة.
وقالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيان، إن عددا من مستوطني مستعمرة “كريات اربع” الجاثمة فوق أراضي المواطنين وممتلكاتهم شرق مدينة الخليل، حاولوا نصب خيام في أرض بمنطقة خلايل المغربي في قرية بيرين، تعود ملكيتها لمواطنين من عائلتي ناصر الدين وغيث، بغرض الاستيلاء عليها، ولكنهم لاذوا بالفرار بعد تصدي سكان المنطقة وأصحاب الأراضي لهم. وأوضحت الهيئة أن هذه ليست المرة الأولى التي يحاول فيها المستوطنون اقتحام أراضي المواطنين، وإقامة البؤر الاستيطانية فيها، مؤكدة ان المواطنين سيواصلون تصديهم لجميع ممارسات واعتداءات الاحتلال ومستوطنيه التي تهدف الى ترحيل اهالي المنطقة، والاستيلاء على أراضيهم بقوة السلاح وتزوير الحقائق. من جهة اخرى، شرع شقيقان مقدسيان، اليوم، بهدم منزليهما في حي الأشقرية ببلدة بيت حنينا شمال مدينة القدس المحتلة، تجنبا للغرامات الباهظة التي تفرضها سلطات الاحتلال لهدم المنازل.
ويقطن في المنزلين 9 أفراد، وتبلغ مساحة كل منزل 65 مترا مربعا، وتم إخطارهما بالهدم من قبل بلدية الاحتلال بحجة البناء بدون ترخيص.
ويواصل المستوطنون المتطرفون منذ نحو أسبوعين، القيام بأعمال توسعة في البؤرة الاستيطانية الجديدة في منطقة أبو القندول بالأغوار الشمالية المحتلة.
وقال مسؤول ملف الاستيطان بالأغوار عارف دراغمة في بيان، إن المستوطنين في منطقة أبو القندول جنوبي عين الحلوة يواصلون الاستيلاء على أراضي السكان، ويقيمون منشآت وبركسات وأسيجة في المنطقة، في إطار توسعة البؤرة الاستيطانية الجديدة التي أقيمت على أراضي المواطنين في المنطقة قبل أقل من عام.
— (بترا)

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد