الرزاز: إعادة خدمة العلم بشكل وقالب جديد لمواجهة تحديات الفقر والبطالة

0 363

العالم الآن – أعلن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أن الحكومة وفي اطار سعيها لمواجهة تحديات الفقر والبطالة والاستثمار في قدرات الشباب ستعمل على إعادة تدريجية لخدمة العلم بشكل وقالب جديد.
وقال الرزاز خلال كلمته الاسبوعية اليوم الأحد: إن وزارة العمل والقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي ستبدآن بوضع الخطوط التفصيلية للتنفيذ التدريجي لخدمة العلم.
كما أعلن رئيس الوزراء أن خدمة العلم ستكون إلزامية في هذه المرحلة لفئة عمرية معينة لا تعمل، وليست على مقاعد الدراسة أو خارج البلاد، وستتضمن معايير سيعلن عنها لاحقا خلال هذا الأسبوع.
ولفت الرزاز إلى توجيهات جلالة الملك المستمرة للحكومة بالعمل على تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، وتحسين الوضع الاقتصادي والاستثمار الأمثل للقدرات البشرية المتاحة مع اتخاذ التدابير الكفيلة بإيجاد معالجات فاعلة لمواجهة تحديات الفقر والبطالة وصولا لحاضر يتيح الفرص لشبابنا ومستقبل مشرق للأجيال القادمة.
واكد رئيس الوزراء انه ولغايات تعزيز إقبال الشباب على العديد من القطاعات، وخصوصا قطاع الزراعة، فإن الحكومة طورت منظومة لشمول العمالة الزراعية والعمالة الحرة بتأمينات الضمان الاجتماعي بما فيها التأمين الصحي.
واستعرض رئيس الوزراء مستجدات خطة التعامل مع وباء كورونا، مؤكدا أن رؤية الحكومة في التعامل مع الوباء ما زالت كما هي، “فصحة المواطن فوق كل اعتبار، والهدف واضح، وهو ضبط أعداد الإصابات والوفيات قدر المستطاع لحين انتهاء هذه الجائحة”.
وقال الرزاز: جميع الإجراءات التي نضعها في مواجهة كورونا تهدف لتحقيق المعادلة التالية: منع تفشي الوباء، واستمرار عجلة الاقتصاد وباقي أنشطة الحياة اليومية الضرورية، ومن بينها التعليم، وأخيرا فتح المطارات والمعابر الحدودية.
واثنى رئيس الوزراء في كلمته اليوم من المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات على الجهود الكبيرة والاستجابة السريعة من قبل جميع الأجهزة للعمل على اخماد الحريق الأخير في عجلون. وقال الرزاز في هذا الصدد: هؤلاء الأبطال عملوا في ظرف جوي قاسٍ جداً، ونجحوا والحمد لله في تطويق الحريق وإخماده، وحموا أرواح الأردنيين الغالية، معلنا عن البدء بمشروع التحريج الوطني من منطقة باعون في عجلون كباكورة نشاطات هذا المشروع الذي يهدف إلى زراعة 10 ملايين شجرة خلال السنوات المقبلة.
بترا)

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد