رفض الإفراج عن موقوفين في انفجار مرفأ بيروت

0 190

العالم الآن – رد المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت القاضي فادي صوان، أمس (الاثنين)، طلبات لإخلاء سبيل 3 موقوفين في الملف، واستمع إلى إفادات 4 شهود ضمن التحقيقات التي يجريها القضاء اللبناني في الملف.

وأفادت «الوكالة الوطنية للإعلام» اللبنانية الرسمية بأن المحقق العدلي ردّ طلبات تخلية سبيل 3 موقوفين في الملف وقرر إبقاءهم قيد التوقيف.

وبلغ عدد الموقوفين في ملف المرفأ 25؛ بينهم 4 ضباط، ومدير عام الجمارك السابق شفيق مرعي، ومدير عام الجمارك الحالي بدري ضاهر، ورئيس المرفأ حسن قريطم، ومدير عام النقل البري والبحري عبد الحفيظ عيتاني.

وتابع القاضي صوان التحقيقات في الملف، واستمع إلى إفادات 4 شهود ممن وردت أسماؤهم خلال استجواب المدعى عليهم الذين جرى توقيفهم في هذا الملف، على أن يستمع اليوم إلى عدد من الشهود أيضاً.

وكان القاضي صوان استمع إلى إفادة رئيس الحكومة المستقيل حسان دياب في الأسبوع الماضي، على أن يستمع إلى إفادات وزراء الأشغال والعدل والسابقين استناداً إلى صلاحيته التي يحددها قانون أصول المحاكمات الجزائية لاستدعاء أي شخص إلى التحقيق بصفة مدعى عليه إذا توفرت لديه معطيات، من دون أن تدعي النيابة العامة عليه، وهي صلاحية محصورة بالمحقق العدلي.
” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد