البيت الأبيض يعزو إلغاء القمة إلى عدم إلتزام كوريا الشمالية بـ”العديد من الوعود”

0 443

العالم الآن -صرح مصدر مسؤول في البيت الأبيض لم يذكر اسمه مساء الخميس أن السبب في الغاء القمة المرتقبة في 12 حزيران  بين الرئيس الاميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون  يعود  الى عدم وفاء بيونغ يانغ “بسلسلة من الوعود”.

وفي رسالة مقتضبة من حوالى عشرين سطراً وجهت الى الزعيم الكوري الشمالي، الغى الرئيس الأميركي هذا اللقاء، مدينا “الموقف العدائي” لنظام بيونغ يانغ. وقال مسؤول أميركي طالبا عدم كشف اسمه ان ترامب “أملى بنفسه كل كلمة فيها”.

وقال ان “البيت الأبيض ارسل مساعد أمينه العام وفريقا. انتظروا وانتظروا لم يصل الكوريون الشماليون. لم يقل لنا الكوريون الشماليون شيئا”.

وعبر البيت الأبيض ايضاً عن خيبة أمله من الظروف التي قامت فيها كوريا الشمالية ب”تدمير” موقعها للتجارب النووية في بونغي-ري بحضور بعض الصحافيين.

ووصف البيت الابيض عملية تدمير المفاعلات النووية الكورية بأنة ربما ان يكون غير حقيقي وأنة لايوجد ادلة علمية تثبت ذلك التدمير وأضاف”نأمل ان يكون ذلك (التدمير) تم فعلاً، لكن بصراحة لا نعرف ما اذا كان الامر كذلك”، مشيراالى ان الولايات المتحدة تلقت تأكيدات بانه ستتم دعوة “خبراء” لحضور عملية التدمير، وهذا لم يحدث.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد