(1099) إصابة بفايروس كورونا في الأردن

0 321

 

العالم الآن – أعلنت وزارة الصحة، السبت، تسجيل 9 حالات وفاة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات منذ بدء الوباء إلى 88 حالة.

كما أعلنت تسجيل 1099 حالة إصابة جديدة بالفيروس، جميعها محليّة، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 14749.

وتوزّعت الحالات المحلية الجديدة وفق الموجز الإعلامي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة على 737 حالة في محافظة العاصمة عمّان، 184 حالة في محافظة الزرقاء، 73 حالة في محافظة البلقاء، 26 حالة في محافظة عجلون، 21 حالة في محافظة الكرك، 13 حالة في محافظة جرش، 13 حالة في محافظة العقبة، 12 حالة في محافظة المفرق، 11 حالة في محافظة إربد، 6 حالات في محافظة مأدبا، و3 حالات في محافظة معان.

وأشار الموجز إلى تسجيل 172 حالة شفاء منها 29 حالة في مستشفى الأمير حمزة، 127 حالة في المنطقة الخاصّة بعزل المصابين في البحر الميّت، 9 حالات في مستشفى الملكة علياء، و7 حالات بالمستشفيات الخاصّة المعتمدة.

ولفت إلى أن عدد الحالات الحرجة التي تتلقّى العلاج بأقسام العناية الحثيثة في المستشفيات المعتمدة بلغ 48 حالة.

كما لفت إلى إجراء 20240 فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت منذ بدء الوباء وحتى الآن 1271021 فحصاً.

وأشار الموجز الإعلامي إلى المناطق التي تشكّل بؤراً ساخنة في المملكة هي: أحياء الربوة، والأمير حسن والجرن والصالحين ومناطق المدينة الرياضيّة وشفا بدران وخلدا في محافظة العاصمة، والحيّ الجنوبي في محافظة إربد، ومخيّم البقعة ومنطقتا سويمة والروضة في محافظة البلقاء، وحيّ البتراوي ومنطقة الزرقاء الجديدة في محافظة الزرقاء، ومناطق غور الصّافي وغور المزرعة وبلدة القصر في محافظة الكرك، وقضاء إيل في محافظة معان.

ودعت الوزارة الجميع في ظلّ استمرار تسجيل حالات إصابة محليّة، إلى الالتزام بأوامر الدّفاع، واتّباع معايير السلامة والوقاية، وارتداء الكمّامات، وعدم إقامة التجمّعات لأكثر من 20 شخصاً، واستخدام تطبيقي “أمان” و”صحتك”.

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد