وزارة الصحة تشارك في الحملة العالمية ” التمريض الآن ” في حينيف

0 295

العالم الآن – شاركت وزارة الصحة في الحملة العالمية تحت شعار ” التمريض الان” التي اطلقت في جنيف العام الحالي بحضور سمو الاميرة منى الحسين المعظمة راعية التمريض والقبالة في اقليم شرق المتوسط وابرز المفوضين في الامم المتحدة .
وقال امين عام الوزارة الدكتور حكمت ابو الفول ان اطلاق الحملة يأتي تعبيرا عن الالتزام بها اذ من شأنها الاسهام في النهوض بمستوى الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين .
واضاف ان الاردن من بين 30 دولة حول العالم تلتزم بالحملة واطلاقها على المستوى الوطني ومدتها ثلاث سنوات .
وقالت مستشارة سمو الاميرة منى الحسين لشؤون التمريض وصحة المجتمع عضو مجلس الادارة العالمي للحملة الدكتورة رويدا المعايطة ان العاملين في مجال التمريض يشكلون 70بالمئة من العاملين في القطاع الصحي على مستوى العالم .
واضافت ان لمهنة التمريض دور حيوي في تحريك عجلة النمو الاقتصادي العالمي.
وعرض امين عام المجلس التمريضي الاردني الدكتور محمد صالح لدور المجلس الريادي في تنظيم المهنة واليات تطويرها وخاصة على صعيد اختصاص التمريض.
واشار مدير التمريض في الوزارة الدكتور كامل العجلوني الى الانجازات الكبيرة التي حققها الاردن على صعيد مهنة التمريض ولمنتسبيها الذين يحظون بسمعة طبية مرموقة على المستويين الاقليمي والعالمي .
وقال ان رعاية سمو الاميرة منى الحسين المعظمة للتمريض تظهر مدى الالتزام على اعلى المستويات بالمهنة ودفعها قدما لتنهض بدورها الحيوي في مسيرة تطور القطاع الصحي .

مقالات ذات الصلة

اترك رد