إتفاقية شراكة بين الأردن والصين في تشنغدو

0 877

العالم الآن – وقع الاردن وجمهورية الصين الشعبية خلال الدورة الصينية العربية السادسة لتكنولوجيات المسرح التي أجريت في الفترة بين 2 إلى 18 سبتمبر 2018 في مدينة تشنغدو اتفاقية شراكة بمدينة تشنغدو مقاطعة سشوان بين “شركة ستارغوان تشنغدو للتكنولوجيا.ذ.م.م الصينية” و”شركة المتعاطفون للاستيراد والتصدير والتجارة الدولية.ذ.م.م الاردنية”.

وشملت بنود اتفاقية الشراكة بعد التعريف بالشركتين، الالتزام بالعمل جنبا الى جنب باحترام القوانين المعمول بها في البلدين و السير على خطى الاتفاقيات المبرمة سالفا بين الصين و المملكة الهاشمية الاردنية. و تضم الاتفاقية خارطة طريق لتطوير التبادل التقافي و التجاري عن طريق السياحة الثقافية على ان تكون شركة المتعاطفون الأردنية وكيل معتمد وشريك استراتيجي لشركة ستارغوان الصينية من ناحية التبادلات التجارية والثقافية .

وقد أعرب السيد أحمد العقرباوي رئيس مجلس ادارة المتعاطفون الاردنية عن شكره الخالص للثقة التي حظي بها من طرف المؤسسات الصينية الرسمية و شركة ستارغوان تشنغدو للتكنولوجيا ، و يضيف السيد أحمد العقرباوي اننا لن تتهاون في بلورة بنود الاتفاقية المبرمة و التي اصبحت تشكل لنا تحديا جديدا لحصد المزيد من الشركات في المستقبل مع الشركات الصينية، لاننا واعين كل الوعي بأن هده الاتفاقيات تعزز الشراكة القائمة بين البلدين على نهج الحزام و الطريق (طريق الحرير ) بمواصلة الاحترام المتبادل و تعميق التعاون والمنفعة المتبادلة والتنمية المشتركة والاستفادة من الخبرات الصينية في مجال تجهيز المسارح و فضاءات العرض المفتوحة حيث ان سعر المنتجات الصينية جد مناسب و تفوق جودتها في بعض الاحيان الجودة الاوربية كما ان تقدم التكنولوجيا الصينية فاقت بكثير نظيراتها في العالم الغربي. . وسوف تقوم وزارة الثقافة الصينيه على افتتاح المركز الثقافي الصيني في عمان آخر هذه السنة ليكون ثمرة تعاون مشترك بين الصين والاردن ونقل الثقافة الصينيه الى الشعب الأردني

مقالات ذات الصلة

اترك رد