مواجهات في القدس بين فلسطينيين وقوات الاحتلال والرئاسة تدين تحريض المستوطنين

0 231

 

العالم الآن – شهدت مدينة القدس المحتلة الليلة مواجهات عنيفة بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الصهيوني، بسبب توافد متطرفين صهاينة، لاقتحام باب العامود بهتاف “الموت للعرب”، بالتوازي مع سعي شرطة الاحتلال لفرض سيطرتها على المنطقة ومنع تواجد المقدسيين، تمهيداً لاقتحامات المستوطنين وتأمين مسيرهم للمسجد الأقصى وتدنيسه خلال شهر رمضان المبارك.

وشنت سلطات الاحتلال حملة اعتقالات في صفوف الشبان المقدسيين.

وأفاد الهلال الاحمر المقدسي بوقوع (78) إصابة خلال المواجهات في محيط البلدة القديمة بالقدس المحتلة، تم نقل (15) منها للمستشفى، وجميع الاصابات وصفت ما بين متوسطة وطفيفة، وباقي الاصابات تم علاجها ميدانياً.

على صعيد متصل، عبرت الرئاسة الفلسطينية عن إدانتها واستنكارها الشديدين لما يقوم به المستوطنون والجماعات اليمينية المتطرفة بالتحريض على قتل العرب، وبحماية الجيش وشرطة الاحتلال الإسرائيلي، وما يقومون به من ملاحقات لأبناء شعبنا، الأمر الذي أدى إلى مواجهات في شوارع وأزقة القدس الشريف.

وأكدت الرئاسة، في بيان أصدرته الخميس، أن القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين، وهي خط أحمر.

وناشدت المجتمع الدولي حماية أبناء الشعب الفلسطيني في القدس من بطش المستوطنين واعتداءاتهم الإجرامية، وحملت الحكومة الإسرائيلية المسؤولية كاملة عن هذا التدهور الخطير.

واختتمت الرئاسة بيانها بالقول: في الوقت الذي يتصدى فيه أهلنا في القدس بصدورهم العارية لهذا العدوان، تقوم بعض الجهات المشبوهة بتزوير وتسريب أخبار مفبركة تهدف إلى الإساءة للقيادة وللقضية الفلسطينية.

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد