إيقاف 125 مؤسسة غذائية خلال رمضان

0 112

العالم الآن_أوقفت كوادر التفتيش، التابعة للمؤسسة العامة للغذاء والدواء، خلال شهر رمضان المبارك، وعطلة عيد الفطر، 125 مؤسسة غذائية عن في مختلف المحافظات بسبب وجود عدد من السلبيات الحرجة.

ونفذت كوادر التفتيش ما مجموعه 3034 زيارة ميدانية  في مختلف المحافظات وذلك بناء على الخطة الشاملة التي قامت المؤسسة باعدادها ضمن خطتها الرقابية خلال شهر رمضان المبارك وعطلة عيد الفطر السعيد على كافة المنشئات الغذائية في كافة محافظات المملكة.

ووجهت كوادر المؤسسة بتوجيه 2247 انذارا، لمؤسسات غذائية عن في مختلف المحافظات بسبب وجود عدد من السلبيات.

واحتلت محافظة العاصمة النسبة الاعلى (66 بالمائة) تلتها محافظة اربد (29 بالمائة) ومن ثم محافظة الزرقاء (3.4بالمائة) واحتلت محافظة الكرك على اقل نسبة من المخالفات حيث بلغت( 1.7 بالمائة ) من مجموع المخالفات.

وبالنسبة لتوزيع حالات الاغلاق والايقاف حسب طبيعة المنشأة الغذائية فقد احتل قطاع خدمات الاطعام ما نسبته 29.9 بالمائة من اجمالي عدد المؤسسات المخالفة يليه قطاع تجارة المواد الغذائية (جملة وتجزئة) 24.3 ثم قطاع اللحوم والمجمدات 14 بالمائة ثم قطاع المخابز والحلويات والبوظة والمرطبات على التوالي .

وتم اتلاف 89685 كيلوغرام من المواد الغذائية الصلبة الغير صالحة للاستهلاك البشري و 1358 لتر من المواد الغذائية السائلة و بتراجع ملحوظ عن العام الماضي .

وبلغ عدد المؤسسات التي تم تحويلها الى المحكمة 27 منشأه غذائية.

وقالت المؤسسة ان حالات الايقاف والاغلاق والتحويل الى المحكمة انخفضت مقارنة برمضان العام الماضي اضافة الى تراجع في حدة المخالفات.

مقالات ذات الصلة

اترك رد