مستشار التنمية الإجتماعية فوزي رطروط : الأردن يشهد ارتفاعا ملحوظا في معدلات الفقر والبطالة

0 118

العالم الآن_أعلن المستشار والخبير الدولي في وزارة التنمية الإجتماعية فواز رطروط، في تصريح له لموقع العربي الجديد ان الحكومة تسعى جاهدة لتكون ضمن مساعي الحد من معدلات الفقر ومساعدة الفئات الفقيرة على مواجهة أعباء المعيشة قدر استطاعتها ، حيث قررت مضاعفة شرائح المنتفعين من برنامج صندوق المعونة الوطنية لتشمل 85 الف أسرة جديدة خلال الفترة 2019وحتى 2021 ، بكلفة ماليى تقدر بأكثر من 141 مليون دولار .

وأضاف الرطروط ، أن الحكومة ومن خلال صندوق المعونة الوطنية ، تقوم بمساعدة نحو 92 ألف أسرة مؤكدا ان خطط الصندوق تأمل بوصول عدد المنتفعين الى 177 ألف أسرة بشكل تدريجي وعلى 3 أعوام .
ولم يخف الرطروط أن ازمة اللاجئين السوريين ساهمت بشكل كبير في زيادة مشكلة الفقر ناهيك عن زيادة الظغط على الموارد الطبيعية والمالية للدوله .
وأشار الرطروط ، الى انه هناك 4600 جمعية خيرية تقوم بتقديم المعونات للفقراء بالإضافة الى دعمها لخطط التشغيل والتدريب ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطه الهادفة لخلق فرص العمل .

موضحا ‘ من المرجح أن يشهد معدل الفقر ارتفاعاً في الأردن، وذلك لأن عوامل طارئة أثرت كثيراً على البلاد من مختلف الجوانب، وخاصة زيادة الفقر وتردي مستويات المعيشة وتراجع فرص العمل المستحدثة محلياً والتزاحم الشديد عليها من قبل الوافدين واللاجئين والأردنيين ‘

مقالات ذات الصلة

اترك رد