عريقات: سنشكو قرارات أميركا بشأن القدس للجنايات الدولية

0 105

العالم الآن – باسم خطايبة -هاجم أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات المساعي الأميركية لفرض أفكار إدارة الرئيس دونالد ترمب على عملية السلام، مبينا ان القيادة الفلسطينية بصدد التوجه إلى محكمة الجنايات الدولية لتقديم شكوى ضد قرارات ترمب بشأن مدينة القدس.

وقال عريقات، خلال مؤتمر صحفي، عقده في رام الله، اليوم الأربعاء، “نستعد لمحاسبة إسرائيل على جرائمها ضد المتظاهرين العزل بمسيرات العودة، كما نطالب اللجنة القضائية بالجنايات الدولية، بفتح تحقيق فيما يتعلق بالجرائم الإسرائيلية وفق الشكوى المقدمة من دولة فلسطين”.

واضاف، ان مبادرة السلام العربية هي نقطة الارتكاز للسلام في المنطقة، مؤكدا انه لن تكون هناك دولة فلسطينية بدون غزة، ولن يكون هناك دولة في غزة”، مشيرا الى ان “القرارات الأميركية لن تمر ولا يمكن قبول وضع تكون فيه السلطة بدون سلطة، والاحتلال بدون كلفة، وأن تكون غزة خارج الفضاء الفلسطيني”.

وأشار الى أن إدارة ترمب تقطع 70 بالمئة من استحقاقات وكالة الغوث، وتتباكى على الوضع الإنساني في غزة.

وأكد أن علاج قضايا غزة، يكمن في القدرة على إنهاء الانقسام وتمكين الحكومة، وأن من يسعى لإسقاط (صفقة القرن) عليه أن يعلم أن المصالحة متطلب إجباري.

وشدد عريقات، على أن الأمن والاستقرار الدولي على المحك، والسلوك الإسرائيلي يقود المنطقة الى دائرة جديدة من العنف والتطرف، مؤكدا أننا “لا نرغب بافتعال أي مشاكل مع أميركا، وندرك قوة أمريكا، ولكن في حياة الشعوب، هناك أمور أهم من القدرة العسكرية

مقالات ذات الصلة

اترك رد