وزارة الإعلام العمانية توقع في باريس مشاركة السلطنة ضيف خاص لمعرض باريس الدولي للكتاب لعام 2019

0 400

باريس ~

العالم الآن -بسام العريان وشادية الزغير – وقعت وزارة الإعلام العمانيه بالعاصمة الفرنسية باريس على اتفاقية مشاركتها كضيف خاص في معرض باريس الدولي للكتاب الذي سيقام في منتصف شهر مارس من عام ٢٠١٩ م.

واكد سعادة وكيل وزارة الإعلام على أهمية مشاركة السلطنة في هذا المعرض المهم وشرح رؤيتها ورسالتها وبناء اتصال معرفي بحضارة السلطنة وثقافتها وتعزيز التفاعل الايجابي لضيوف المعرض المقبل مع المنجز العماني، وثقافة التسامح والسلام كقيمة حضارية . / العمانية

حيث يتميز معرض باريس الدولي للكتاب في كافة نسخه وسط حضور ملحوظ لمختلف دور النشر الفرنسية والعربية والعالمية، إضافة لتوافد جماهيري كبير. ويشارك في المعرض دول عربية الإمارات العربية المتحدة، و المملكة العربية السعودية، ولبنان، والجزائر، وتونس، والمملكة المغربية وسلطنة عمان الى تحل خاص بـعشرات المؤلفين، ومئات الكتب، وعدد من الفنانين التشكيليين.

ويحظى معرض «باريس الدولي للكتاب» اهتماماً من الزوار والمتابعين، ومحاضرات وندوات تتناول في مضامينها واقع الكتاب ومستقبله، والقراءة والتأليف والنشر. كما يحتل كتاب الطفل والكتاب المدرسي والكتب العلمية وكتب الطبخ إضافة للآداب والتراجم مساحات كبيرة من هذه الندوات. ويواكب الإعلام الفرنسي، ممثلاً في قنوات تلفزيونية وإذاعية عدة معرض باريس للكتاب بتغطية حية ومباشرة، سعيا إلى استغلال حضور الكُتاب والمثقفين في أرضية المعرض لإجراء حوارات معهم تدور كلها حول «الكتاب» والمعرض والحراك الثقافي في فرنسا والدول المشاركة فيه.

مقالات ذات الصلة

اترك رد