الشواربة : الأمانة تتجه لدراسة عوائد التنظيم ، بما يحقق العدالة للجميع

0 260

 

العالم الآن – تتجه أمانة عمان إلى إعادة دراسة عوائد التنظيم في كل مناطقها، بما يحقق العدالة للجميع، وفق ما صرح به أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة خلال لقائه اليوم أهالي منطقة وادي السير .

وبين أن الأمانة تعمل على تنفيذ أعمال التنظيم بشكل تدريجي وفق الاحتياجات مع إعطاء الأولوية للمناطق التي تضم التجمعات السكانية وحسب طبيعة كل منطقة .

وكشف الدكتور الشواربة بحضور نائب أمين عمان حازم النعيمات ومدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي، عن إيقاف منح إيصال الخدمات ليس فقط بعمان وإنما في كافة محافظات المملكة نتيجة للممارسات الخاطئة والمخالفات المتمثلة بقيام مواطنين بالتعدي على الأملاك العامة والبناء عليها دون موافقات رسمية وبدون توفر لأدنى متطلبات السلامة العامة عليها الأمر الذي بات يشكل خطرا على الجميع.

وأضاف بأنه سيصدر قرارا حكوميا خاصا بإيصال الخدمات، يتضمن ضوابط منحها ومعالجة الحالات الإنسانية .

ونوه إلى أن الأمانة تعمل حاليا على تحديث وتطوير منظومة التشريعات التي تحكم طبيعة عملها وبما يخدم واقع المدينة وتطورها، حيث من المتوقع أن يتم الانتهاء قريبا من مسودة تراخيص المهن لمدينة عمان وذلك بعد أن تم الانتهاء من قانون الأبنية لمدينة عمان .

وحول الواقع المروري على تقاطع الدوار الثامن، أكد الدكتور الشواربة أنه تم تكليف إحدى الشركات المتخصصة لإعداد المخططات الهندسية اللازمة للتقاطع ليقدم حلول مرورية جذرية وبعد دراستها بالكامل مع احتساب التكاليف المالية سيتم تقديمها للحكومة لغايات التنفيذ .

وبين أن دراسة التقاطع ستأخذ بعين الاعتبار أن يكون أنموذجا في الحل المروري لاسيما وأنه سيكون ضمن المرحلة الثانية من مشروع الباص سريع التردد التي ستمتد من منطقة صويلح ولغاية تقاطع مرج الحمام، لافتا إلى أن الموقع هو من صلاحيات وزارة الأشغال العامة والإسكان .

مقالات ذات الصلة

اترك رد