الملكة رانيا: ليس لنا إلا الوقوف مع بعضنا ومواساة الأهالي

0 163

العالم الآن – قالت جلالة الملكة رانيا العبدالله ان الحزن والأسى والألم الذي يشعر به الأردنيون بسبب حادثة البحر الميت تعجز عن وصفه الكلمات، ودعت المواطنين للوقوف معا في هذه الظروف الصعبة. وأضافت في تصريح بعد زيارتها بيت عزاء لأحد الضحايا: “لا كلمات يمكن ان تصف الحزن والأسى والألم الذي نشعر به جميعنا. هذه فاجعة كبيرة تأثر بها كل أردني وأردنية”.
وتابعت: “لا يوجد أب أو أم في الأردن لا يشعر بالألم، وكلنا انكسرت قلوبنا معهم. كلنا نحب أولادنا ونخاف عليهم. مصابهم مصابنا ومصاب كل الأردنيين.” “لا يوجد بيت في الأردن اليوم ليس حزين ولا يشعر بالأسى، ولكن في هذه الفترة ليس لنا إلا أن نقف مع بعضنا ونواسي الأهالي ونشد على أيديهم لأن هذه المرحلة صعبة عليهم وعلينا جميعا”.
وتوفي 21 شخص وأصيب 43 آخرين الخميس بعد أن داهمتهم المياه في سيل الزرقاء-ماعين في منطقة البحر الميت. جلالة الملك عبدالله الثاني أكد خلال ترؤسه اجتماع لمجلس السياسيات الوطني ضرورة أن يكون هناك تقرير يحدد بدقة تفاصيل ما حدث بالضبط، والعمل بشفافية لتحديد من يتحمل المسؤولية.
وبناء على ذلك كلف رئيس الوزراء عمر الرزاز لجنة وزارية للوقوف على حيثيات حادثة البحر الميت. الملكة قالت إن اللجنة الوزارية التي كلفت بالتحقيق في الحادثة ستتحقق من الأسباب لأخذ دروس وعبر. “لكن لغاية أن تظهر التفاصيل، ليس لدينا إلى الوقوف معا وهذه من شيم الأردنيين ونخوتهم أن يواسوا بعضهم”، كما أضافت الملكة.
“كما يذكرنا أبو حسين دائما، نحن عائلة واحدة… أولادهم هم أولادنا ومصابهم مصابهم كلنا”، وفقا للملكة، التي تمنت أن لا تتكرر هذه الحادثة.

مقالات ذات الصلة

اترك رد