أردوغان وعباس يبحثان هاتفيا المستجدات في قطاع غزة

0 222

العالم الآن – أجرى الرئيس رجب طيب أردوغان، الخميس، مباحثات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس حول “المستجدات الأخيرة في قطاع غزة”، حسب مصادر في الرئاسة التركية.

ووفق المعلومات التي حصلت عليها “الأناضول” من مصادر في الرئاسة التركية، فإن المباحثات جاءت خلال اتصال هاتفي بين الجانبين.

وأوضحت المصادر أن الرئيس أردوغان أكد لعباس دعم تركيا للقضية الفلسطينية.

من جانبها، قالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا” إن الرئيس أردوغان عبر لنظيره الفلسطيني عن إدانته للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وأبدى استعداده لتقديم الدعم للفلسطينيين في غزة، وعلاج الجرحى.

بدوره، شكر عباس، أردوغان على “هذه اللفتة الكريمة، والدعم التركي الدائم للشعب الفلسطيني، وقضيته، والمواقف التركية الثابتة تجاه فلسطين”.

وشهد قطاع غزة عدوانا إسرائيلية بدأ الأحد إثر اشتباك عناصر مقاومة مع قوة إسرائيلية خاصة تسللت لقطاع غزة لاختطاف أحد قادة كتائب “عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، لكن المهمة أخفقت وانتهت بمقتل عسكري إسرائيلي واستشهاد 7 فلسطينيين.

وعقب ذلك، شنت إسرائيل قصفا مدفعيا وجويا أسفر عن استشهاد 7 مدنيين فلسطينيين، حسب وزارة الصحة في القطاع، بينما ردت فصائل المقاومة بإطلاق مئات الصواريخ باتجاه المستوطنات الإسرائيلية، قبل أن تتوقف الاشتباكات، الثلاثاء، بتوصل الجانبين إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بوساطة مصرية ودولية.” الأناضول “


مقالات ذات الصلة

اترك رد