نقابة الصحفيين الأردنيين تستنكر زيارة صحفيين عرب الاحتلال والاجتماع بمسؤولين صهاينة

0 234
  • العالم الآن- متابعة: علي الشطرات – أصدرت نقابة الصّحفيّين الأردنيّين بياناً، استنكرت فيه زيارة صحفيّين عرب الاحتلال والاجتماع بمسؤولين صهاينة.

وفي ما يلي، بيان النّقابة:

تستنكر نقابة الصحفيين الأردنيين، زيارة مجموعة من الصحفيين العرب للاحتلال الإسرائيلي، والاجتماع هناك بمسؤولين من بينهم رئيس كنيست دولة الاحتلال الصهيوني.

وترى النقابة أن هذه الزيارة تجاوز خطير لقواعد الشرف الصحفي وانقلاب على حملة تجريم التطبيع مع الاحتلال ورفض كل أشكاله خصوصا مع تزايد وتيرة الاعتداءات التي يقوم بها الاحتلال ضد الصحفيين الفلسطينيين بشكل خاص وجرائمه عموما ضد الشعب العربي المناضل في الأراضي المحتلة.

وتؤكد نقابة الصحفيين الأردنيين على أن هذه الخطوة وإن كانت سلوكا فرديا مرفوضا ومدانا ولا يعكس بالتأكيد الموقف الجمعي للصحفيين العرب، إلا أن التعاطي مع هذه الزيارة لم يعكس حتى اللحظة الموقف المفترض للنقابات واتحادات الصحافة في الوطن العربي التي ينتمي إليها الصحفيون المشاركون في هذه الزيارة.

وتدعو نقابة الصحفيين الأردنيين نقابات الصحفيين العربية المعنية إلى المسارعة باتخاذ إجراءات عقابية بحق الصحفيين المشاركين في الزيارة وإعلان أسمائهم لفضحهم ووضعهم على القائمة السوداء لمناصري جرائم الاحتلال الذي يحاول أن يستخدم هذه الزيارات لتحسين صورته أمام العالم، بعد اهتزازها جراء جرائمه ضد المدنيين العزل في الأراضي المحتلة.

وتعيد نقابة الصحفيين الأردنيين تأكيد التزامها المبدئي والمطلق برفض كافة أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني والدعوة المستمرة إلى مقاطعة الاحتلال الغاصب، والعمل على كشف الوجه الحقيقي للكيان الصهيوني المجرم.

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد