الدوري المصري … الأهلي يواصل تقدمه بفوز جديد ….

0 1٬064

العالم الآن – منير حرب – واصل النادي الأهلي عملية اقتحام القمة بتحقيق الفوز الثالث على التوالي في الدوري، بهدفين مقابل هدف على فريق وادي دجلة ضمن منافسات الجولة 20 في المسابقة التي يحمل لقبها.

الأهلي رفع رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثالث بفارق 9 نقاط عن قمة الزمالك الذي لعب مباراة واحدة أكثر من الأهلي، و6 نقاط عن بيراميدز الذي لعب 4 مباريات أكثر من حامل اللقب.

ملخص المباراة

سيطر الأهلي في الدقائق الأولى على الكرة ولجأ وادي دجلة للضغط في منتصف الملعب، وكاد الأحمر أن يتقدم بتسديدة من عمرو السولية غيرت الاتجاه وذهبت إلى أحضان الحارس في الدقيقة الثانية.

ومرر حسين الشحات بينية رائعة خلف الدفاع إلى رمضان صبحي داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 4 ليسدد لاعب هيدرسفيلد المعار للأحمر كرة بيمناه مرت إلى جوار القائم بقليل لتعانق الشباك الخارجية.

وظهر وادي دجلة لأول مرة في منطقة جزاء الأهلي في الدقيقة 13 بعد عرضية أرضية من الجهة اليسرى شتتها الدفاع إلى ركنية التي لعبت عرضية سهلة إلى موقع تمركز الشناوي.

وترجم عمرو السولية سيطرة الأحمر بقذيفة من خارج منطقة الجزاء بعد تمريرات متبادلة بينه وبين رمضان صبحي وعلي معلول الذي مرر للخلف إلى متوسط ميدان الأهلي الذي أطلق قذيفة مرت إلى الشباك في الدقيقة 18.

وفي الدقيقة 22 كاد دجلة أن يرد بهدف التعادل بعد عرضية من الجهة اليسرى حولها حسام عرفات بتسديدة ارتطمت بالدفاع وذهبت سهلة إلى الحارس محمد الشناوي.

وألغى حامل الراية هدفاً للأهلي في الدقيقة 25 بعد تسديدة ارتدت من الحارس محمد عبد المنصف ليتابعها أجايي إلى الشباك قبل أن يحبط الحكم احتفاله بإعادة الكرة للأصفر.

وانفرد اللاعب إبراهيم نداي في منطقة جزاء الأهلي بالحارس محمد الشناوي في الدقيقة 31، لكن حارس الأهلي تقدم سريعاً ليقتنص الكرة بعد تسديدة ضعيفة قريبة من لاعب دجلة.

وغادر ياسر إبراهيم الملعب مُصاباً في الدقيقة 33 بعد شكوى من العضلة الضامة، ليحل سعد سمير العائد من إصابة طويلة بدلاً منه ليشارك أيمن أشرف الدفاع.

ومر حسين الشحات بمهارة في الدقيقة 45 ليخترق منطقة الجزاء ويلعب تمريرة عرضية أرضية خطيرة لكن دفاع وادي دجلة شتتها بنجاح قبل أن تسفر عن هدف أحمر ثاني.

وبعد بداية هادئة مملة للشوط الثاني، سحب لاسارتي لاعبه أجايي ليشرك بدلاً منه اللاعب الأنجولي جيرالدو في محاولة لتنشيط الأداء الهجومي وتسريع نقل الهجمات، في الدقيقة 63.

وانطلق رمضان صبحي في وسط ملعب دجلة ليتوغل داخل منطقة الجزاء ويتعرض لعرقلة ليحتسب الحكم ركلة جزاء للأحمر في الدقيقة 64، ويتصدى علي معلول للتنفيذ ليسدد كرة صدها الحارس عبد المنصف لترتد للدولي التونسي ليتابعها من جديد إلى الشباك.

وطلب رمضان صبحي التبديل في الدقيقة 70 بعد الشعور بالإجهاد، ليدخل العائد من الإصابة صلاح محسن بدلاً منه في محاولة لاستعادة اللياقة في الدقائق الأخيرة.

واحتسب الحكم ركلة جزاء ضد الحارس محمد الشناوي في الدقيقة 85 ليسجل محمد هلال هدفاً في شباك الأهلي بعد تسديد الكرة أعلى الزاوية اليمنى لمرمى الشناوي الذي حاول اللحاق بالكرة لكن دون جدوى.

ومرر جيرالدو كرة داخل منطقة الجزاء إلى كريم وليد الذي تسلم الكرة بنجاح وأطلق قذيفة مرت فوق العارضة في الدقيقة 90+2 لتعود الكرة إلى الفريق الأصفر.

وكاد ناصر ماهر أن يضيف الهدف الثالث في اللحظات الأخيرة لكنه سدد كرة أرضية تصدى لها الحارس محمد عبد المنصف في الدقيقة 90+3 لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بفارق هدف.

مقالات ذات الصلة

اترك رد