الدوري الأردني … الفيصلي يتصدر مؤقتا بفوز كبير على السلط …

0 906

العالم الآن _ منير حرب _ حقق الفيصلي، فوزا مستحقا على مضيفه السلط، برباعية دون رد، في المباراة التي أقيمت اليوم الجمعة، ضمن الجولة 15 لبطولة دوري المحترفين.

وتناوب على تسجيل أهداف الفيصلي مهاجمه التونسي هشام السيفي بالدقيقتين “26، 43″، وأحمد العرسان من ضربة جزاء بالدقيقة “34”، والمصري محمد أونش في الدقيقة “90+3”.

ورفع الفيصلي رصيده إلى 32 نقطة، ليقفز إلى الصدارة، فيما بقي السلط رابعا برصيد 27 نقطة.

وظهرت خطورة الفيصلي منذ البداية، بعدما شكلت انطلاقات زهران والعرسان من الأطراف، مصدر الخطر على مرمى الشطناوي.

وأطلق عدي هران كرة صاروخية أخذت يد الشطناوي، وارتطمت بالعارضة، لتكون أولى فرص المباراة.

وحاول السلط الرد بالمثل، حيث اعتمد في بناء هجماته على تحركات الشقران والبصول والمساعيد وجيجي وفي المقدمة خلدون خزام.

ولاحت للسلط فرصة خطرة، بعدما أرسل خزام كرة عرضية داخل منطقة الجزاء ليدكها مبيضين من بين المدافعين لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لمعتز ياسين.

وبدأت الأفضلية تميل نسبياً لصالح الفيصلي، بفضل حالة التناغم التي سيطرت على تحركات دلدوم والجبارات وعبد الرحمن وعلامة.

وكان الفيصلي على موعد مع هدف السبق، بعدما أرسل مهدي علامة كرة عرضية أبعدها الشطناوي لتجد هشام السيفي يسكنها الشباك بالدقيقة 26.

وبحث السلط عن التعديل، لكن هجماته افتقدت الفاعلية، في وقت فرض فيه لاعبو الفيصلي الرقابة اللازمة على مفاتيح اللعب.

وفي الدقيقة 34، تعرض مهاجم الفيصلي السيفي للمسك من خالد الهمامي، داخل منطقة الجزاء، ليحتسبها حكم اللقاء ضربة جزاء نفذها العرسان بنجاح.

ولم يتأخر الفيصلي كثيراً في تتويج أفضليته بهدف ثالث، عندما تسلم السيفي كرة داخل منطقة الجزاء فسددها بلمح البصر في أقصى الزاوية اليمنى للشطناوي بالدقيقة 43.

وتحسن أداء السلط في الشوط الثاني من الناحية الهجومية، وبحث عن تقليص النتيجة، لتمضي رأسية الرواشدة بجوار القائم وسيطر معتز ياسين على تسديدة مبيضين.

ولم تفلح محاولات السلط في تهديد مرمى معتز ياسين، حيث عانى من ضعف في عملية البناء الهجومي، مما صعب عليه اختراق دفاع الفيصلي.

ومرت تسديدة عدي زهران بجوار القائم، قبل أن يضيف البديل المصري محمد أونش هدفا جميلا للفيصلي من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، استقرت في أقصى الزاوية اليمنى للشطناوي بالدقيقة 90+3.

مقالات ذات الصلة

اترك رد