الأردن – الوحدات يخطف الفوز من البقعة والفيصلي يتصدر رسميا ….

0 917

العالم الآن – منير حرب – خطف الوحدات الفوز من مستضيفه البقعة 3-2 في المباراة التي جرت مساء السبت على ستاد عمان الدولي في ختام الجولة 18 من بطولة دوري المناصير للمحترفين.
ورفع الوحدات رصيده النقطي بعد هذا الفوز إلى 32 نقطة وبقي رابعا، بينما تجمد رصيد البقعة عند 20 نقطة.
البقعة (2) الوحدات (3)
جاء الحوار سريعا من الطرفين مع انطلاقة المواجهة خصوصا من أصحاب الأرض على الرغم من البداية الخضراء حينما سجل سعيد مرجان هدفا الغاه الحكم بداعي التسلل ليرد البقعة بـ3 طلعات هجومية تألق الفاخوري بالتصدي لها.
بعد ذلك انسل قنديل من بين المدافعين واستلم تمرية ادهم القرشي البنية ويسدد كرة واحفة من امام المرمى في الشباك معلنا الهدف الأول للوحات في الدقيقة 22.
الوحدات لم يهنأ بهدفه حيث تعرض ذياب غديان للإعاقة داخل منطقة الجزاء ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للبقعة انبرى لها عدنان عدوس وسددها علي يمين الفاخوري معلنا الهدف الأول للبقعة في الدقيقة 25، بعد الهدف بدقيقتين تقدم عمر بدوان وسدد كرة صاروخية من خارج المنطقة طار لها الفاخوري لكنه لم يتمكن منها لتعانق لشباك معلنة الهدف الثاني للبقعة في الدقيقة في الدقيقة 27، رغم محاولات الفريقين المتتالية على المرميين النتيجة بقيت على حالها حتى الدقائق الأخيرة قبل ان يمرر بهاء فيصل كرة عرضية نحو صالح راتب الذي سدد الكرة نحو المرمى ارتطمت بالمدافع عبد الرحمن بدوان داخل الشباك في الدقيقة 45+2 معلنا هدف التعادل للوحدات وبه انتهى الشوط الأول.
كان الهدوء عنوان الدقائق الاوى من الشوط الثاني فغابت الفرص عن المرميين باستثناء تسديدة رجائي عايد التي مرت فوق المرمى، قبل ان يرمي المدربين بأوراقهما فشارك فادي عوض وانس العوضات بدلا من احمد ثائر وعمر قنديل من الوحدات ووسام دعابس بدلا من عدنان عدوس من البقعة.
بعد ذلك تحسن الأداء خصوصا من جانب الوحدات ليهدر لاعبوه العديد من الفرص كان ابرزها حينما راسل رجائي عايد كرة عرضية من ضربة حرة مباشرة ابعدها طريف بصعوبة وسدد بهاء فيصل كرة قوية من ضربة حرة علت المرمى بقليل ومرت رأسية مرجان بجوار القائم الأيمن.
تواصل التعادل حتى الدقائق الأخيرة خصوصا مع اهدا لاعبي الوحدات للعديد من الكرات الخطيرة لتظل النتيجة على حالها حتى سجل بهاء فيصل هدف الفوز الثمين للوحدات في الدقيقة 90+4 وبه إنتهى اللقاء.
مثل البقعة: أنس طريف، ذياب غديان، سعد الروسان، محمد أبوحشيش، عبدالرحمن بدوان، أحمد ياسر، خضر الحاج، محمد عبدالمطلب، أحمد أبوكبير، عدنان عدوس، وحاتم أبو خضرة.
مثل الوحدات: عبدالله الفاخوري، سامي الهمامي، سليم عبيد، أحمد إلياس، عمر قنديل، رجائي عايد، أحمد ثائر،، أدهم القريشي، صالح راتب، سعيد مرجان وبهاء فيصل.
أوقف فريق السلط تقدم الجزيرة نوأجبره على التعادل السلبي في المباراة التي احتضنها ستاد الملك عبد الله الثاني بمنطثة القويسمة مساء السبت ضمن الجولة 18 من بطولة دوري المناصير للمحترفين.

وبهذا التعادل تراجع الجزيرة إلى المركز الثاني بعد أن رفع صيده النقطي إلى 40 نقطة بينما رفع السلط رصيده النقطي إلى 29 نقطة وبقي بالمركز الخامس.
الجزيرة (صفر) السلط (صفر)
كان الجزيرة الطرف الأفضل في منطقة العمليات من خلال تحركات مهند خير الله واحمد سمير ومحمود مرضي ونور الروابدة وبإسناد الظهيرين عمر مناصرة وفراس شلباية في محاول لزج رأسي الحربة محمد طنوس وعبدالله العطار، لكن الطلعات الهجومية للجزيرة لم تصل إلى المناطق الخطرة خصوصا ان لاعبو السلط تراجعوا نحو مناطهم وشكلوا طوقا دفاعا امام مرمى الشطناوي فساند لاعبي الارتكاز محمد انس العمايرة ومحمود البصول لاعبي الدفاعي خالد هماني ويوسف الرواشدة وحسام أبو سعدة وعلاء الشقران ليظل مرمى الشطناوي بدون اختبار.
مع مرو الوقت حاول لاعبو الجزيرة محمود مرضي ومحمد طنوس ونور الروابدة واحمد سمير كسر التكتل الدفاعي من خلال التسديدات البعيدة لكن تسديداتهم افتقدت للدقة ومرت بعيدة عن المرمى باستثناء تسديدة العطار التي أبعدها الرواشدة براسه على ركنية.
محاولات الجزيرة تواصلت وتواصلت معها التسديدات البعيدة فكان أبرزها تسديدة محمود مرضي والتي جاءت من خارج منطقة الجزاء لتمر الكرة بجوار القائم الأيمن لمرمى الشطناوي الذي تألق بالتصدي لتسديدة احمد سمير التي سددها من امام المرمى بعد ذلك سدد الروابدة كرة قوية ابعدها الدفاع إلى ركنية، بينما اكتفى لاعبو السلط بالدفاع ومحاولات إبعاد الخطرة عن المناطق الخطرة لتغيب خطورة السلط عن مرمى عبد الستار لفترات طويلة ولتظل النتيجة على حالها بالتعادل السلبي حتى نهاية الشوط الأول.

سلبية
كاد موسى كابيرو ان يفاجئ الجزيرة بهدف مبكر مع انطلاقة الشوط الثاني حينما توغل بالكرة من وسط الميدان وواجه المرمى ويسددها قوية من امام المرمى تألق احمد عبد الستار بالتصدي لها بعد من مراه في الوقت المناسب، بعد ذلك عاد الجزيرة وسيطر لاعبوه على مجريات اللعب وواصلو محاولاتهم الوصول إلى مرمى الشطناوي خصوصا بعدما زج مدرب الجزيرة بورقتي إسلام البطران محمود زعترة بدلا من مهند خير الله ومحمد طنوس لتكون ابرز الفرص حينما سدد محمود مرضي كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن وسدد البديل زعترة كرة خلفية “دبل كيك” لكن كرته مرت فوق المرمى، وسدد احمد سمير كرة صاروخية زاحفة من خارج المنطقة مرت بجوار القائم.
حاول لاعبوا السلط الاعتماد على الهجمات المرتدة في بعض فترات الشوط من خلا تحركات عصا مبيضين وموسى كابيرو وعلاء الشقران فسدد مبيضين كرة من داخل المنطقة عانقت الشباك الخارجية وسدد الشقران من خارج المنطقة لتمر كرته بجوار القائم.
مدرب الجزيرة رمى بأخر أوراقه في الربع ساعة الأخيرة فزج بعلي علوان بدلا من عبد الله العطار في محاولة لخطف هدف الفوز وسط محاولات متكررة للاعبيه فسدد محمد مناصرة كرة قوية مرت فوق المرمى وتصدى الشطناوي لرأسية مرضي بثقة، قبل ان يزج بورقتي احمد الخلايلة ومقداد عارف بدلا من محمد كلوب وعلاء الشقران ليعزز من دفاعات فريقه في الدقائق الأخيرة التي ظلت مغلقة امام هجمات الجزيرة المتكررة والتي كانت ابرزها حينما واجه علي علوان المرمى ويدد كرة زاحفة تجاوزت الشطناوي ليبعدها الدفاع من على خط المرمى ولتظل النتيجة على حالها حتى نهاية المباراة.

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد