وزير الصحة يتفقد سير عمل توسعة واعادة هيكلة البشير

0 258

العالم الآن – اوعز وزير الصحة الدكتور غازي الزبن الى الجهات المعنية في الوزارة بالإسراع في انجاز مشاريع التوسعة واعادة الهيكلة التي يجري تنفيذها في مستشفى البشير .
جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها الدكتور الزبن اليوم الاثنين، الى مستشفى البشير للوقوف على سير العمل في مشاريع التوسعة واعادة الهيكلة والمراحل التي وصلت اليها.
وقال الدكتور الزبن ان المشاريع التي يجري تنفيذها في مستشفى البشير وفي مقدمتها المبنى الجديد للإسعاف والطوارئ ستشكل حال انتهائها خطوات تنفيذية على طريق التطوير والتحديث التي يشهدها المستشفى للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة لمراجعيه.
وتفقد الدكتور الزبن اعمال الصيانة واعادة الهيكلة التي اوعز بها خلال زيارات سابقة اذ انه يجري العمل لتوسعة واعادة هيكلة مبنى الحروق ليضم قسما متطورا لمعالجة الحروق بسعة 15 سريرا واخر للجراحة التجميلية بسعة 15 سريرا بكلفة تصل الى نحو 3ملايين دينار .
كما تفقد الدكتور الزبن مبنى الباطني القديم حيث تم تأهيل جزء منه بسعة 22 سريرا للعزل واوعز بالإسراع في استكمال تأثيث وتجهيز قسم العزل .
واوعز الدكتور الزبن بالإسراع في اعداد الدراسات اللازمة لإعادة تأهيل الجزء الاخر من مبنى الباطني القديم ليكون وحدة لغسل الكلى بسعة 60 سريرا .
وبين الدكتور الزبن انه سيتم اعادة تأهيل وهيكلة مبنى الجراحة القديم ليكون مستشفى للعظام بسعة من 120 الى 150 سريرا وبكلفة تصل الى نحو 3 مليون دينار شاملة التجهيز والتأثيث .
كما بين انه تم طرح عطاء مبنى الاشعة التشخيصية والعلاجية وتجهيزه وتزويده بمسارعات خطية بكلفة تصل الى نحو 5 ملايين دينار .
واشار الى خطة الوزارة للنهوض بمستوى الخدمات الطبية في البشير والتي تتضمن جملة من المشاريع ابرزها انشاء المبنى الجديد للإسعاف والطوارئ بكلفة تصل الى نحو 23 مليون دولار ، فضلا عن انه سيزود بأكثر الاجهزة حداثة وتطورا .
–(بترا)

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد