«هواوي» تباشر «الخطة البديلة» لتشغيل هواتفها بعد الحظر الأميركي

0 264

العالم الآن – تسابق شركة «هواوي» الصينية العملاقة الزمن في إطار «معركة الوجود» التي تخوضها في مواجهة الإدارة الأميركية وعمالقة التقنية حول العالم. وأظهرت بيانات من المنظمة العالمية للملكية الفكرية (ويبو) التابعة للأمم المتحدة، أن «هواوي» طلبت تسجيل علامة نظام تشغيلها «هونغمنغ»، البديل لنظام التشغيل العالمي «آندرويد»، في ما لا يقل عن تسع دول إضافة إلى أوروبا، وذلك في مؤشر على أنها تعد لخطة بديلة لتشغيل هواتفها في العالم في ظل الحظر الأميركي لنموذج أعمالها.

ولم تكشف الشركة، وهي ثاني أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم، أي تفاصيل بعد عن نظام التشغيل. وتُظهر طلبات تسجيل العلامة التجارية أن «هواوي» تريد استخدام «هونغمنغ» في أجهزة شتى، من الهاتف الذكي إلى الكومبيوتر المحمول والروبوت وتلفزيون السيارة، وذلك بعد انسداد العلاقات مع «غوغل» صاحبة نظام «آندرويد». كما أظهرت تقارير متخصصة أن «هواوي» قامت بالفعل خلال الأيام الماضية بشحن نحو مليون وحدة من هواتفها الذكية مدعومة بنظام التشغيل الجديد الخاص بها.

ويبدو أن «هواوي» تخطط أيضا لتجاوز عملية الدفاع إلى الهجوم، إذ إن مواقع تقنية أشارت إلى أن شركات أخرى منافسة تختبر النظام الجديد البديل لـ«آندرويد»، على رأسها «أوبو» و«تشاومي»، الأمر الذي قد يسفر عن كسر احتكار الشركات الأميركية لمنصات تشغيل الهواتف الذكية بشكل يعيد كتابة التاريخ في سوق الأجهزة المحمولة. وتسربت معلومات حول تجارب التشغيل التي أجرتها الشركات المنافسة، والتي أشارت إلى أن منصة «هونغمنغ» أسرع بنحو 60 في المائة من منصة «آندرويد».
” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد