بهدف رائع.. نيجيريا تفتتح مشوار أمم إفريقيا بفوز متواضع على بوروندي …

0 1٬096

العالم الآن – منير حرب – فاز منتخب نيجيريا على نظيره بوروندي بنتجية 1-0 في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم السبت ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثانية لبطولة أمم إفريقيا على استاد الإسكندرية.

وحصد المنتخب النيجيري أول 3 نقاط في البطولة، وبقى بوروندي بدون نقاط، فيما تكتمل مباريات المجموعة بمواجهة مدغشقر وغينيا.

شهد الشوط الأول أداء أقل من المتوسط من الفريقين، وفي حين كان هجوم نيجيريا عاجز عن تقديم شكل هجومي مميز، ظهر حارس النسور بشكل متواضع وكاد يتسبب في استقبال الفريق لأهداف.

وكان صامويل شوكويزي قريبا من افتتاح التسجيل لنيجيريا في الدقيقة السادسة بعد أن تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء لكنه تسرع في التسديد لتمر الكرة بعيدا عن الشباك.

وكاد باول اونواتشو أن يفتتح التسجيل لنيجيريا في الدقيقة 13 بضربة رأس رائعة بعدما تلقى تمريرة بالرأس من جون اوبي ميكيل ولكن جوناثان ناهيمانا حارس بوروندي أنقذ الموقف بثبات.

ورد منتخب بوروندي بهجمة منظمة انتهت بتمريرة بينية من وسط الملعب وصلت إلى سيدريك أميسي داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية ولكن دانييل أكباي حارس منتخب نيجيريا تصدى للكرة ببراعة.

وبمرور الوقت بدأ منتخب بوروندي يفرض اسلوب لعبه وسط تزايد في الأخطاء من جانب الدفاع النيجيري ومن خلفه الحارس دانييل اكبيي.

وكان جايل بيجيرامانا قريبا من افتتاح التسجيل لبوروندي في الدقيقة 28 من ضربة حرة من مسافة 25 ياردة ولكن دانييل اكبيي أمسك الكرة على مرتين.

وجاء الشوط الثاني بصورة أفضل من جانب الفريقين، وظهرت الفرص على المرميين، نتيجة لتحسن حالة الطقس، وقدرة اللاعبين على بذل جهد أكبر.

وتقدم أوديون إيجالو لصالح نيجيريا في الدقيقة 77 من عمر المباراة بعدما حصل على تمريرة رائعة من جانب تيميتايو أينا الذي وضعه في مواجهة المرمى ليسددها في الزاوية البعيدة وترتطم في القائم وتسكن الشباك.

مقالات ذات الصلة

اترك رد