هولندا والسويد الى نصف نهائي كأس العالم للسيدات …

0 2٬168

العالم الآن – منير حرب – واصل المنتخب الهولندي لكرة القدم انطلاقته الرائعة في بطولة كأس العالم للسيدات المقامة حاليًا بفرنسا وتأهل الفريق بجدارة إلى المربع الذهبي للبطولة بفوزه الثمين (2-0) على نظيره الإيطالي اليوم السبت، في دور الثمانية للبطولة.

وأصبح المنتخب الهولندي ثالث المتأهلين للمربع الذهبي في النسخة الحالية (الثامنة) من مونديال السيدات حيث سبقه منتخبا إنجلترا والولايات المتحدة اللذان يلتقيان في المربع الذهبي.

ويلتقي المنتخب الهولندي في المربع الذهبي مع السويد.

وخاض المنتخب الهولندي، اليوم السبت، فعاليات دور الثمانية في مونديال السيدات للمرة الأولى في تاريخه حيث خرج الفريق من دور الـ16 في مشاركته الوحيدة السابقة بالبطولة وذلك في نسخة 2015 بكندا.
و تأهل منتخب السويد، إلى نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم للسيدات بفضل الفوز المثير على ألمانيا (2-1) اليوم السبت، في دور الثمانية للبطولة المقامة في فرنسا.

ونجح الفريق السويدي في تحويل تأخره بهدف أمام ألمانيا، إلى الفوز بهدفين، بواقع هدف في كل شوط ليلتقي في المربع الذهبي مع هولندا.

تقدمت لينا ماجول بهدف لألمانيا في الدقيقة (163) ثم تعادلت صوفيا ياكوبسون للسويد في الدقيقة (22)، وتكفلت ستينا بلاكستينيوس بتسجيل هدف الفوز للسويد في الدقيقة (48).

وتأهل منتخب السويد، للمربع الذهبي للمرة الرابعة في تاريخه بعدما حل ثالثًا في نسخة 1991، وثانيًا في نسخة 2003، وثالثًا في نسخة 2011.

أما منتخب ألمانيا ففشل في حجزه مقعده في المربع الذهبي للمونديال للمرة السادسة في تاريخه، وتوج المنتخب الألماني باللقب مرتين في عامي 2003، و2007.

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد