«هارموني»… نظام تشغيل تطلقه «هواوي» بديلاً لـ«أندرويد»

0 34

العالم الآن – أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، ريتشارد يو، اليوم (الجمعة)، عن إطلاق نظام تشغيل لشركته، يسمى «هارموني»، يمكن استخدامه في الكثير من الأجهزة الإلكترونية، مثل الهواتف الذكية ومكبرات الصوت وأجهزة الاستشعار، وأكد يو أنه يمكن لمستخدمي نظام التشغيل «أندرويد» المملوك لشركة غوغل الأميركية الانتقال لـ«هارموني» خلال يومين فقط.
ووفقاً لقناة «سي إن بي سي» الأميركية، قال ريتشارد يو، خلال مؤتمر Huawei Developer بالصين، إن «هواوي» تفضل استخدام «أندرويد» على هواتفها الذكية، لكن إذا كان عليها أن تنتقل إلى «هارموني» فلن يكون ذلك صعباً، بل يمكنها ذلك فوراً.
وستقوم «هواوي» باستخدام نظام التشغيل الجديد، خلال هذا العام، داخل الصين في الأجهزة ذات الشاشة الذكية، مثل التلفزيون، ولكن خلال 3 سنوات ستتوسع في استخدامه في أجهزة إلكترونية أخرى، وكذلك في الأسواق الدولية.
وذكر المحلل في الشركة التي تقدم تحليلات متعلقة بصناعة التكنولوجيا Counterpoint Research، نيل شاه، أن نظام التشغيل الجديد بمثابة فرصة كبيرة لـ«هواوي»؛ لأنه يوفر لها إمكانية إنشاء «منصة موحدة قابلة للعمل مع أجهزة متعددة، ولكنه أشار إلى أن خدمات «غوغل» لا تزال أقوى، ومن ثم تحتاج «هواوي» إلى توفير سلع وخدمات أفضل داخل متجر نظامها الجديد لجذب المستخدمين.
ولفتت القناة الأميركية إلى أن واشنطن كانت منعت الشركات الأميركية من التعامل مع «هواوي» في إطار الحرب التجارية بين أميركا والصين، وبالفعل امتثلت «غوغل» للقرار، وعلقت نشاطها التجاري مع «هواوي» بما في ذلك تشغيل نظام «أندرويد»، ولكن الحكومة الأميركية سمحت لاحقاً لـ«غوغل» بالعمل مع «هواوي».

مقالات ذات الصلة

اترك رد