الدوري الإنكليزي.. صلاح يقود ليفربول للفوز على أرسنال

0 240

العالم الآن – انفرد ليفربول بطل أوروبا بصدارة الدوري الإنكليزي لكرة القدم السبت محققا فوزه الثالث تواليا، بعد حسمه قمة المرحلة الثالثة أمام ضيفه ارسنال 3-1 بينها ثنائية لنجمه المصري محمد صلاح.

وقدم ليفربول أداء جميلا وواصل سلسلة نتائجه المميزة أمام نادي شمال العاصمة لندن في الآونة الأخيرة، إذ لم يخسر رجال المدرب الألماني يورغن كلوب في آخر ثماني مواجهات أمام أرسنال في الدوري.

وحظي العاجي نيكولا بيبي القادم هذا الصيف من ليل الفرنسي بصفقة تاريخية لأرسنال بلغت 72 مليون جنيه استرليني بمكان في التشكيلة الاساسية للمرة الأولى، على حساب الفرنسي ألكسندر لاكازيت.

وشكل بيبي خطرا على مرمى ليفربول في الشوط الأول، أولا بتسديدة يسارية جميلة بجانب المقص الأيمن (30) وأصبح أول لاعب في 18 شهرا يراوغ المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك في الدوري، ثم انفرد بعد انطلاقة بعيدة لكنه سدد كرة ضعيفة بين يدي الإسباني أدريان بديل البرازيلي أليسون بيكر المصاب.

ورد صلاح بكرة خاطفة بجانب قائم الألماني برند لينو (39)، قبل أن يفتتح “الحمر” التسجيل من ركنية ارتقى لها المدافع الكاميروني الفارع الطول جويل ماتيب وزرعها في الشباك في الدقيقة الـ41.

وفي الشوط الثاني، ارتكب الوافد الجديد البرازيلي دافيد لويز خطأ مكلفا عندما شد صلاح من قميصه، فاحتسب الحكم ركلة جزاء ترجمها صلاح بنفسه هدفا ثانيا جميلا وقويا في المقص الأيمن في الدقيقة الـ48.

وعمق صلاح مآسي لويز عندما راوغه بذكاء واخترق المنطقة بسرعة، ليزرع كرة أرضية إلى يمين لينو مسجلا هدفه الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة الـ59.

وسجل أرسنال هدفا شرفيا عن طريق لاعب الوسط البديل الأوروغوياني لوكاس توريرا، بعد تمريرة من المهاجم الغابوني بيار إيمريك اوباميانغ في الدقيقة الـ85، لكنه لم يجنبه خسارته الأولى بعد فوزين.
” الحرة “

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد