الاونروا تامل بوقف التصعيد بين اسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة

0 224

العالم الآن – اعربت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا” عن املها بأن يعمل اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه ليلة 13 من تشرين الثاني على وضع نهاية للتصعيد الذي دام يومين بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.
وقال مدير عمليات الأونروا في قطاع غزة ماتياس شمالي في بيان صحفي صدر اليوم الجمعة “إنه من غير المقبول بتاتا أن يفقد المدنيون، وخصوصا الأطفال، حياتهم بهذه الطريقة المروعة، هؤلاء أطفال يجب أن يكونوا يدرسون ويستمتعون بطفولتهم ويعدون العدة للمستقبل”.
وأضاف شمالي “بأن ما يسبب المعاناة ليس فقط تعرض المدنيين الأبرياء للقتل أو للإصابة بجروح خطيرة بل يجب ان نعالج الآثار النفسية الاجتماعية والمخاوف والصدمات الدائمة التي تتركها مثل هذه التصعيدات على السكان”.
واشار الى أن جميع مراكز الأونروا الصحية البالغ عددها 22 مركزا واصلت العمل طوال فترة الأعمال العدائية، فيما قامت الوكالة بإغلاق جميع مدارسها في غزة لمدة ثلاثة أيام لتقليل المخاطر على طلبتها وعلى موظفيها. وقال: إن غالبية السكان في قطاع غزة، حوالي 1,4 مليون شخص من أصل 1,9 مليون، هم لاجئون مسجلون من فلسطين ويعتمدون بشكل كبير على الأونروا للحصول على الخدمات الصحية والتعليمية والإغاثية وخدمات الحماية.

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد