«حماس» تشكل لجنة تحضيرية للمشاركة في الانتخابات الفلسطينية

0 278

العالم الآن -؟أعلن مسؤول في حركة «حماس» اليوم (السبت) أن الحركة أنجزت تشكيل لجنة تحضيرية للمشاركة في الانتخابات العامة الفلسطينية.
وقال القيادي في «حماس» أسامة المزيني، خلال احتفال مركزي أقامته الحركة في الذكرى الثانية والثلاثين لانطلاقتها في وسط مدينة غزة، إن الحركة حريصة على لم الشمل الفلسطيني وإعادة اللحمة الداخلية، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.
وأضاف المزيني: «جاهزون للاحتكام للشارع الفلسطيني من خلال انتخابات شاملة، ونحن في حماس انتهينا من تشكيل اللجنة التحضيرية للانتخابات وسنخوضها من أجل شعبنا».
وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس كلف في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي لجنة الانتخابات المركزية ببدء التحضير لإجراء انتخابات تشريعية تعقبها بعد ثلاثة أشهر انتخابات رئاسية.
وأجريت آخر انتخابات عامة فلسطينية عام 2006 وفازت فيها «حماس» بأكثرية برلمانية، وسبق ذلك بعام فوز عباس بانتخابات رئاسية.
من جهة أخرى، هدد المزيني بأن حماس «لن تتردد في فرض معادلات جديدة إن لم يَزُل الحصار الإسرائيلي الظالم عن قطاع غزة» المفروض منذ منتصف عام 2007. وقال إنه «رغم استمرار الحصار وتكالب الأعداء فإن (حماس) لم تتراجع عن مبادئها، وصمود الحركة في وجه الحروب والعدوان ساهم في فشل محاولات إنهاء خيار المقاومة». وأضاف: «حقوقنا لا يمكن أن تخضع للمساومات ولا للمجاملات وستسقط كل المؤامرات، وعلى المجتمع الدولي والدول العربية التحرك الفعلي لإنهاء حصار غزة».
” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد