«فيسبوك» تطور نظام تشغيل هواتف خاصاً بها

0 36

العالم الآن – تقوم شركة «فيسبوك» في الوقت الحالي بتطوير نظام تشغيل خاص بها لتقليل اعتمادها في المستقبل على منافسيها، مثل «أبل» و«غوغل» أصحاب أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة الأكثر شعبية في العالم.
ونقلت وكالة «بلومبرغ» للأنباء عن مسؤولين في «فيسبوك» قولهم لموقع «ذا إنفورميشين» التقني إن نظام التشغيل المخطط له سيتم استخدامه في المنتجات المستقبلية، مثل نظارات الواقع المعزز، والأجهزة المنزلية الذكية.
ويشرف على مشروع «فيسبوك» الجديد، مارك لوكوفسكي، أحد مطوري نظام تشغيل «مايكروسوفت ويندوز إن تي».
وتسعى «فيسبوك» إلى تقليل اعتمادها على أنظمة تشغيل «أندرويد» و«آي أو إس»، خوفاً من تعرضها لأزمة في المستقبل، في حال حدوث أي خلاف مع «غوغل» و«أبل» المطورتين لهذين النظامين.
وقال إندرو بوز، نائب رئيس «فيسبوك» المسؤول عن تقنية الواقع المعزز: «نريد أن نضمن أن يكون لنا مكان في الجيل القادم. لا أعتقد أن بإمكاننا الوثوق بالمنافسين لضمان حدوث ذلك، لذلك سنفعل ذلك بأنفسنا».
وتعمل «فيسبوك» في الوقت الحالي على تطوير نظارات واقع معزز لتحل محل الهواتف الذكية.
وصرحت الشركة أن مختبراتها في واشنطن تطور هذه النظارات في الوقت الحالي بالاشتراك مع شركة «لوكسوتيكا» أكبر شركات النظارات في العالم، مشيرة إلى أنها من المفترض أن تصبح متاحة للبيع بين عامي 2023 و2025.
وتطور «فيسبوك» أيضاً مساعداً صوتياً مدعوماً بالذكاء الصناعي لهذه النظارات، بالإضافة إلى تطوير جهاز رنين يسمى «أغيوس» من شأنه أن يسمح للمستخدمين بإدخال المعلومات عبر مستشعر حركي.

مقالات ذات الصلة

اترك رد