الفايز يكرم أول فتاة أردنية وعربية تتسلق قمة إيفرست

0 35

العالم الآن –كرم رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، اليوم الأحد، بحضور رئيس لجنة المرأة في مجلس الأعيان العين رابحة الدباس، الأردنية دولورس الشلة، أول فتاة عربية تتسلق قمة “إيفرست”، أحدى سلسلة جبال الهملايا الواقعة على حدود الصين (التبت) ونيبال (ساجارماثا) وشمالي الهند.
وأشاد الفايز بهذا الإنجاز الأردني، مؤكدا أهمية دعم وتعزيز تجارب الشباب بكافة السبل لإثراء خبراتهم وتسليحهم بالخبرة والمعرفة لرفد المجتمع بجيل واع لديه حب المغامرة والتحدي، وأيضاً ليرفرف علم الأردن عالياً في جميع المجالات والمحافل.
وقال الفايز: إن الإنجاز الذي حققته الأردنية دولورس الشلة يشكل مصدر إلهام لجيل الشباب الأردني والعربي لتحدي أنفسهم ولتبني القضايا النبيلة التي تؤثر في المجتمع، لأن كل تحد يواجهه الإنسان يزيده نضجاً ويطور شخصيته.
وتسلقت الشلة قمة إيفرست لتحقق إنجازا تاريخيا كونها أول فتاة أردنية تتسلق جبل إيفرست من أصعب جهاته – الجرف الشمالي- وما تنطوي عليه هذه الجهة من تحديات للمتسلقين، ومتجاوزة البرد القارص وظروف الطقس الصعبة.
وكانت الشلة أول عربية تتسلق قمة ماناسلو في جبال الهمالايا، وتسلقت قمة ميرا في نيبال التي يبلغ ارتفاعها 476ر6 مترا وقمة جبل كليمنجارو أعلى قمة في إفريقيا بارتفاع 895ر5 متراً فوق مستوى سطح البحر؛ وجبل إلبروس، الأعلى في أوروبا بارتفاع 642ر5 متراً فوق مستوى سطح البحر.
–(بترا)

مقالات ذات الصلة

اترك رد