فاعليات تؤكد اعتزازها بالمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى

0 220

العالم الآن – نظمت فاعليات رسمية وشعبية في مختلف محافظات المملكة، اليوم الاثنين، احتفالات بمناسبة يوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى.
فقد افتتح رئيس جامعة آل البيت الدكتور عدنان العتوم اليوم معرضا للكتاب بمناسبة يوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، واشتمل المعرض على العديد من الكتب الثقافية والاجتماعية التي تتناول تاريخ الأردن وبطولات الجيش العربي والقضية الفلسطينية. وقدم مدير ثقافة المفرق فيصل السرحان شكره للجامعة على إقامة المعرض بالتعاون مع ثقافة المفرق لإبراز دور القوات المسلحة والاحتفاء بهم بهذه المناسبة الغالية.
كما أطلقت جامعة العلوم والتكنولوجيا مشروع غابة الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى ضمن احتفالاتها بعيد الشجرة.
وقال رئيس الجامعة الدكتور صائب خريسات خلال رعايته حفل إطلاق الغابة، إن إطلاق هذا الاسم على الغابة جاء وفاء من أسرة الجامعة لدور وتضحيات المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى وتقديرا وتخليدا لقيم البذل والعطاء والتضحية والفداء التي قدموه على امتداد ساحة الوطن وفي معارك الشرف والبطولة والرجولة.
وأشار خريسات أن غابة المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى التي تم إطلاقها تقع على مساحة 25 دونما، وتم زارعة 350 غرسة زيتون فيها وسيصار سنويا إلى اضافة أعداد اخرى من أشجار الزيتون المثمرة والمباركة تزامنا مع الاحتفال بعيد الشجرة. بدورهم، ثمن عدد من المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى الذين شاركوا بزراعة الأشجار هذه المبادرة واللفتة النبيلة من قبل جامعة العلوم والتكنولوجيا بإطلاق هذه الغابة، مؤكدين اعتزازهم بالجامعة كمنارة علم وتنمية وعطاء بلا حدود.
كما رعى مدير التربية والتعليم في لواء الاغوار الشمالية الدكتور طالب العمايرة في مدرسة العدسية الثانوية للبنات احتفالات المديرية بيوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، وذلك بحضور المدير الاداري الدكتورة فاطمة طلافحة وعدد من المتقاعدين العسكريين من أبناء المنطقة.
وأكد العمايرة الدور الكبير الذي أنجزه المتقاعدين العسكريين في حمل رسالة القوات المسلحة بالدفاع عن ثرى الأردن الطهور والذود عن حياضه وبناء الوطن وتقدمه وازدهاره. وعبر عدد من المشاركين خلال كلمات ألقوها عن عميق شكرهم وعظيم امتنانهم لهذه اللفتة الكريمة والتي تعكس مدى الاهتمام والرعاية بالمتقاعدين العسكريين، مؤكدين أن جميع المعلمين والمتقاعدين باقون على العهد جند الوطن الأوفياء والسند القوي للقوات المسلحة الباسلة.
” بترا”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد