«كان ينبغي أن أكون طبيباً»… ترمب يتباهى بـقدراته العلمية

0 214

العالم الآن – تفاخر الرئيس الأميركي دونالد ترمب أمس (الجمعة) أمام المراقبين أثناء قيامه بجولة في مقر مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في أتلانتا، بقدرته الواسعة على فهم الأمور المتعلقة بالعلوم، قائلا إن عمه كان «عبقرياً فائقاً»، وفقاً لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
وأوضح الرئيس، وهو يقف بجانب مسؤولي الصحة الذين يعملون على احتواء انتشار فيروس كورونا: «عمي كان رائعاً، لقد ارتاد معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا».
وتابع: «درس في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا لعدد من السنوات. لقد كان عبقريا عظيما، الدكتور جون ترمب».
وكان جون ج. ترمب مهندساً كهربائياً بارعاً، وأصبح أستاذاً فخرياً في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.
وتوفي جون ترمب عام 1985 عن عمر 77 عاماً، وكان شقيق فريد ترمب الذي أسس وصمم الإمبراطورية العقارية «ترمب» في جميع أنحاء نيويورك.
وقد اشتهر جون ترمب بتطوير العلاج الإشعاعي الدوراني، والذي يستخدم لعلاج السرطانات الخبيثة، وحصل على الميدالية الوطنية للعلوم من قبل الرئيس رونالد ريغان.
وتحدث دونالد ترمب عن فهمه للعلوم أمس (الجمعة)، قائلاً: «أنا أحب هذه الأشياء.. يتفاجأ الناس أنني أفهم هذه الأمور».
وتابع: «كل واحد من هؤلاء الأطباء يسألني عن كيفية استيعابي للعلوم، ربما لدي قدرة طبيعية. ربما كان ينبغي علي أن أكون طبيب بدلاً من الترشح للرئاسة».
وقال ترمب أيضاً إنه يفضل أن يُترك الأشخاص الذين أصيبوا بفيروس «كورونا» بسفينة سياحية موجودة حالياً في المياه قبالة سان فرانسيسكو على متنها حتى لا تتم إضافتهم إلى العدد الإجمالي للمصابين في البلاد.
وتمّ تشخيص إصابات بكورونا لدى 21 شخصاً على متن سفينة سياحيّة قبالة ساحل كاليفورنيا، على ما أعلن نائب الرئيس الأميركي مايك بنس الذي ينسّق جهود مكافحة الفيروس المستجدّ، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.
وقال بنس في مؤتمر صحافي بواشنطن إن عيّنات أُخذت الخميس من 46 شخصاً، وإنّ 21 من بينهم «ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا».
والمصابون هم 19 من أفراد الطاقم واثنان من ركاب سفينة «غراند برنسيس» التي كانت قطعت رحلتها بعد اكتشاف أعراض لدى بعض الركاب وعددهم 3533 ولدى بعض أفراد الطاقم.
” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد