إسرائيل تسجل براءة اختراع للقاح ضد «كوفيد – 19»

0 29

العالم الآن – قالت وزارة الصحة الإسرائيلية، إن هناك بارقة أمل باكتشاف لقاح ضد فيروس كورونا في المعهد البيولوجي بمدينة نس تسيونا الحكومي، وإن المعهد تقدم بطلب لتسجيل براءة اختراع للقاح.
واعتبرت هذا التطور جزءاً من الجهود العالمية الكبيرة لتطوير دواء فعال ضد المرض، لكن تحويل هذا اللقاح ليصبح متاحاً في الأسواق يحتاج إلى بضعة أشهر.
وفي أعقاب انخفاض الإصابات بفيروس كورونا وتسجيل براءة اختراع لقاح إسرائيلي ضد الفيروس، صادقت الحكومة الإسرائيلية، الجمعة، على تعديل مزيد من أنظمة الطوارئ الخاصة بتقييد أنشطة المصالح التجارية والسماح لشركات الطيران الألمانية باستئناف رحلاتها بين البلدين والسماح بإقامة الأفراح وغيرها من المناسبات في مناطق مفتوحة، بشرط الحفاظ على قواعد النظافة والتباعد الاجتماعي بين الحضور وارتداء الكمامات.
وذكرت مصادر فلسطينية، أن الحكومة، برئاسة محمد أشتية، تنوي هي الأخرى تخفيف القيود على المواطنين والمصالح التجارية بعد أسبوعين، باتجاه «مرحلة ما بعد كورونا».
وأشارت وزارتا الصحة الإسرائيلية والفلسطينية أمس إلى مزيد من انحسار تفشي الفيروس؛ إذ قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن عدد الإصابات لديها بلغ 548 مقابل تعافي 426 حالة، في حين بلغ عدد الوفيات 4 حالات فقط، وهو الرقم اليومي نفسه منذ أسبوع. من جانبها، قالت الصحة الإسرائيلية، إن عدد المصابين انخفض إلى 3736 حالة، بينها 60 حالة خطيرة وتستعين منها 50 حالة بأجهزة تنفس صناعية، و41 حالة متوسطة، وباقي الحالات تعتبر طفيفة. ووصل عدد الإصابات في إسرائيل منذ انتشار الفيروس إلى 16589. وقد تعافى منهم حتى اليوم 12587 مصاباً. في غضون ذلك، ارتفع عدد الوفيات إلى 266 حالة منذ تفشي الوباء بعد تسجيل حالة وفاة جديدة الليلة قبل الماضية.
” الشرق الاوسط”

مقالات ذات الصلة

اترك رد