699 هدفاً وأرقام قياسية… كرة القدم تحتفل بعيد ميلاد ميسي الـ33

0 73

العالم الآن – يحتفل العالم، ومحبو الرياضة على وجه الخصوص، اليوم الأربعاء، بعيد الميلاد الـ33 للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد نادي برشلونة الإسباني، الذي وُلد في مثل هذا اليوم من عام 1987 بمدينة روزاريو الأرجنتينية.
ويُعتبر «البرغوث الأرجنتيني» أحد أهم لاعبي كرة القدم عبر التاريخ، ففضلاً عن أهدافه الحاسمة ومهاراته ومراوغاته الساحرة، فهو من أفضل صناع اللعب ومسددي الركلات الثابتة بقدمه اليسرى المميزة، التي ساعدته على تحطيم كل الأرقام القياسية.
وبدأ ميسي مشواره مع كرة القدم في عمر الخامسة. وانتقل مع أسرته من أميركا الجنوبية في سن الـ13 إلى أوروبا، لينضم إلى ناشئي نادي برشلونة، ويتألق مع فرق الناشئين ليتم تصعيده للفريق الأول موسم (2005 – 2006)، لتبدأ مسيرة الإنجازات.
ونجح ميسي في تسجيل 699 هدفاً في مسيرته الكروية مع برشلونة ومنتخب بلاده.
ويعد ميسي هو هداف برشلونة عبر التاريخ حيث سجل بقميص النادي 629 هدفاً، كما أنه الهداف التاريخي للدوري الإسباني بعدما هز الشباك 440 مرة، فضلاً عن أنه أكثر من صنع أهدافاً في تاريخ الليغا الإسبانية برصيد 176 تمريرة حاسمة.
ومع المنتخب الأرجنتيني، يُعد ميسي الهداف التاريخي لمنتخب بلاده بعدما سجل 70 هدفاً، والأكثر صناعة للأهداف في تاريخ المنتخب برصيد 42 تمريرة حاسمة.
وخلال عام 2012 حطم ميسي الرقم القياسي لعدد الأهداف المُسجلة في عام ميلادي واحد عندما أحرز 91 هدفاً، فما كان من نادي بايرن ميونيخ الألماني سوى طلب ذلك القميص الخاص به ليُبقي عليه في متحفه بعدما سلب ميسي النادي الألماني الرقم الخاص بلاعبه السابق جيرد مولر (85 هدفاً).
ألقاب جماعية أسطورية… ينقصها لقب واحد
استطاع ميسي التتويج مع برشلونة بالدوري الإسباني 10 مرات، والسوبر الإسباني 8 مرات، بالإضافة إلى كأس الملك 6 مرات، كل هذا بجانب الفوز بدوري أبطال أوروبا 4 مرات، والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية 3 مرات لكل منهما، ليحقق ميسي مع ناديه كل النجاحات الممكنة ويحصل على جميع الكؤوس، لكنه ما زال يتمنى الفوز ببطولية دولية كبيرة مع منتخبه، الأرجنتين.
ملك الجوائز الفردية
توج ميسي بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 6 مرات سابقة (رقم قياسي)، وبالحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا 6 مرات (رقم قياسي)، كما توج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا مرتين، وبهداف الدوري الإسباني 6 مرات، وبهداف دوري أبطال أوروبا 6 مرات، وبجائزة أفضل لاعب في الليغا الإسبانية 6 مرات.

مقالات ذات الصلة

اترك رد